انخفاض الإنتاج النفطي لـ”أوبك” 75% في مايو

انخفض الإنتاج النفطي لـ “أوبك” ليصل إلى أدنى مستوى له في عقدين في مايو ، جراء بدأ السعودية وأعضاء آخرون في المنظمة تنفيذ خفض قياسي للإنتاج.

جاء ذلك على الرغم من أن نيجيريا والعراق تعثرتا في تنفيذ حصتيهما من التخفيضات.

وكان أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبك” البالغ قاموا بضخ 24.77 مليون برميل يوميا هذا الشهر، بانخفاض 5.91 مليون برميل يوميا مقارنة مع رقم مُعدل في أبريل.

واتفقت “أوبك “وحلفاؤها الشهر الماضي على خفض الإنتاج لتعويض انخفاض في الطلب والأسعار ناجم عن أزمة فيروس كورونا، وساعد تخفيف إجراءات العزل العام الحكومية وانخفاض المعروض على أن ترتفع أسعار النفط  أكثر من مثليها مقارنة مع أدنى مستوى في 21 عاما عند ما يقل عن 16 دولارا للبرميل في أبريل

كما اتفقت “أوبك” وحلفاؤها، على خفض الإمدادات بقدر قياسي 9.7 مليون برميل يوميا اعتبارا من أول مايو وتبلغ حصة أوبك 6.084 مليون برميل يوميا.

والجدير بالذكر أن “أوبك” خفضت 4.48 مليون برميل يوميا من الخفض المتعهد به، بما يعادل امتثالا بنسبة 74%، ويعد الانخفاض الأدنى فى 2020.

وجاء الانخفاض الأكبر من السعودية، التي ضخت النفط بمعدل قياسي بلغ 11.7 مليون برميل يوميا في أبريل. ومن المتوقع أن يواصل الإنتاج السعودي الانخفاض في يونيو.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.