900 مليون درهم استثمارات “بنك أوف أمريكا” في أسهم “الإمارات دبي”

صرح متحدث باسم بنك “الإمارات دبي الوطني”، قيام بنك أوف أمريكا بشراء 100 مليون سهم بقيمة تبلغ حوالي 900 مليون درهم، وتعادل الحصة حوالي 1.5% من إجمالي أسهم البنك المدرج في سوق دبي المالي، فيما بلغ سعر السهم بحسب تداولات اليوم الثلاثاء 9.3 درهم.

ولفت المتحدث، إلى أن العملية تعكس رغبة المزيد من المستثمرين الأجانب الاستفادة من الفرص الواعدة في القطاع المصرفي الإماراتي، مشيراً إلى أنه وبحسب سياسة السوق فمن غير المطلوب الإفصاح عن عملية الاستثمار لأن عملية الاستثمار المذكورة تمثل أقل من 5% من إجمالي أسهم البنك الذي بلغت أصوله 683 مليار درهم بنهاية 2019.

وأضاف، أنه من غير المعروف بعد ما إذا كانت بنك أوف أمريكا قد قام بعملية الاستثمار لصالحه أو لصالح طرف ثالث، موضحاً أن العملية قد تكون نتيجة رغبة البنك الأمريكي في أخذ موقف استراتيجي في محفظته الاستثمارية والاستفادة من النتائج المالية القوية التي حققها البنك الإماراتي واستثماراته الكبيرة في عملية تعزيز التحول الرقمي والصيرفة الرقمية.

وأوضح المصدر، أن البنك سيقوم بالإعلان عن نتائجه المالية للنصف الأول من العام في وقتها المقرر في يوليو المقبل، منوهاً على أنه من المتوقع قيام البنك قريباً بعملية إعادة هيكلة للعميات في ظل الظروف الجديدة وتقليص عدد الفروع وذلك تماشياً مع توجه غالبية العملاء نحو الخدمات الرقمية من دون الحاجة للقدوم إلى الفرع.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.