7 مصانع باستثمارات 4 مليارات جنيه لإنتاج ضفائر السيارات الكهربائية

مدبولي: الحكومة وفرّت الأرض اللازمة للشركة لإقامة المصنع وتم الانتهاء منه وتشغيله خلال ستة أشهر ..
والشركة تمتلك  وتوفر أكثر من 12000 فرصة عمل داخل مصانعها المختلفة في كل من القاهرة الكبرى وبورسعيد .. 

في إطار مواصلة جولاته التفقدية لعدد من مواقع العمل والإنتاج بمختلف المحافظات والمدن الجديدة، قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بزيارة عدد من المصانع بمدينة السادس من أكتوبر، بدأها بتفقد المصنع الجديد الذي أقامته شركة “إس إي وايرنج سيستمز إيجيبت”، لإنتاج الضفائر الإلكترونية للسيارات الكهربائية، وهي إحدى شركات “سوميتومو” العالمية، ورافقه خلالها نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والمستشار محمد عبد الوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وقال العضو المنتدب لشركة “إس إي وايرنج سيستمز إيجيبت ش. م. م” : أنها تأسست في عام 2008، وهي إحدى شركات “سوميتومو” العالمية، التي تعد واحدة من أكبر الكيانات الاقتصادية في العالم واليابان، لافتاً في سياق ذلك إلى أن الشركة هي إحدى المشروعات المقامة على أرض مصر بنظام المناطق الحرة الخاصة، وتعمل في مجال تصنيع الأنظمة السلكية الكهربائية والكابلات للسيارات والمركبات بكافة أنواعها، ومنها “تويوتا”, و”هوندا”, و”بيجو”, و”سيتروين”, و”أوبل”، وذلك باستثمارات تتخطى أربعة مليارات جنيه، وتوفر أكثر من 12000 فرصة عمل داخل مصانعها المختلفة في كل من القاهرة الكبرى وبورسعيد.

وقال إن الشركة تمتلك خمسة مصانع في مدينة بورسعيد ومصنعين في مدينة السادس من أكتوبر، موضحاً أن الشركة تقوم بإنتاج وتصنيع وتصدير كافة منتجاتها لكل من إنجلترا, وفرنسا، وتركيا، وإيطاليا، وروسيا، وأمريكا، وجمهورية التشيك، وسلوفاكيا بإجمالي صادرات تتجاوز 200 مليون يورو سنوياً.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.