نجيب ساويرس: أوراسكوم تستهدف إنشاء 4 فنادق بمصر باستثمارات تصل إلى 300 مليون دولار

محمد أحمد

محمد أحمد

قال رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، إنه يستهدف إنشاء 4 فنادق في مجال السياحة والترفيه في مصر باستثمارات تتراوح ما بين 200 إلى 300 مليون دولار من خلال شركة أوراسكوم للاستثمار.

وأضاف في مقابلة صحفية مع مديرتا تحرير جريدة حابي ياسمين منير ورضوى إبراهيم، خلال مؤتمر حابي السنوي الرابع “تمكين القطاع الخاص”: نخطط لإنشاء فندقين في الساحل الشمالي وآخر في القاهرة وفندق بمنطقة الأهرامات.
نجيب ساويرس في مؤتمر حابي: أوراسكوم تركز على الاستثمار في الطاقة الجديدة والمتجددة في إفريقيا

دراسة إنشاء شركات لشحن السيارات الكهربائية

قال رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس، أنه تم توجيه شركة أوراسكوم للاستثمار للعمل في إفريقيا خاصة للاستثمار في الطاقة الجديدة والمتجددة حيث تعد من أكثر البلدان الجاذبة للاستثمار في الطاقة نتيجة ارتفاع أسعارها وتزايد احتياجات القارة من الكهرباء والطاقة.

وأضاف ساويرس، خلال مقابلة صحفية خلال مؤتمر حابي السنوي الرابع تمكين القطاع الخاص: ندرس مجال إنشاء محطات لشحن السيارات الكهربائية في إفريقيا.
نجيب ساويرس: الذهب أقل الأدوات الاستثمارية تضررا بارتفاع الفائدة

المعدن الأصفر كان أفضل أداء من البورصات والعملات أمام الدولار

قال رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس في مقابلة صحفية مفتوحة خلال المؤتمر السنوي الرابع لجريدة حابي، إن الاستثمار في الذهب خارج مصر شهد هبوطا بنسبة 7% أمام الدولار، فيما انخفضت كافة العملات بشكل أكبر وكذلك الأسهم والتي تراجعت بنسب أكبر من 50%.

واستطرد: “الذهب كان الأقل تراجعا وهو الأفضل”. وأوضح أن الذهب يتأثر سلبا بسعر الدولار إذا ارتفع وفي حال استقرار سعر العملة الأمريكية سيرتفع الذهب.

وتابع أن سعر الذهب ارتفع قبل الحرب ايضا ومتوقع ان يرتفع على المدى البعيد.

وأوضح أن الإجراءات الخاصة بالاستثمار في الذهب والموافقات وتصاريح العمل واجراءات الانتقال والموافقات الأمنية جميعها يستغرق وقت طويل للغاية، كما تتأخر عمليات استخراج الذهب إذ يستغرق من ثلاث إلى خمس سنوات ولا حاجة لزيادة الاجراءات لتلك المدة عاما أو عامين إضافيين.

وقال إن في مصر منظومة تعدينية جيدة قد تمثل مصدر جيد للدخل مثل البترول والغاز.
-انتهي-

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.