2.3 مليار دولار خسائر “لوفتهانزا” خلال الربع الأول

أعلنت شركة “لوفتهانزا” الألمانية تسجيل خسائر حادة خلال الربع الأول من 2020، بفعل انخفاض ملحوظ لعدد الركاب على خلفية وباء كورونا، كما أظهرت نتائج أعمال شركة الطيران الألمانية، اليوم الأربعاء، أنها سجلت صافي خسائر بقيمة 2.1 مليار يورو (2.35 مليار دولار) خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي، مقابل خسائر 342 مليون يورو خلال نفس الفترة من عام 2019.

وتراجعت إيرادات الشركة بنحو 18% مسجلة 6.441 مليار يورو خلال الربع الماضي، مقابل 7.838 مليار يورو خلال نفس الربع من العام الماضي.

وصرح رئيس المجلس التنفيذي “لوفتهانزا”، بأن حركة النقل الجوي العالمية وصلت إلى طريق مسدود فعلياً في الأشهر الأخيرة، وقد أثر ذلك على نتائجنا الفصلية إلى حد غير مسبوق، مضيفاً أنه بالنظر إلى التعافي البطيء للغاية في الطلب، يجب على الشركة الآن اتخاذ إجراءات إعادة هيكلة بعيدة المدى لمواجهة ذلك تأثيرات جائحة كورونا.

كما تراجع عدد الركاب في الشركة الألمانية بنسبة 26% على أساس سنوي، خلال الربع الأول من العام الجاري، فيما أعلنت “لوفتهانزا” انخفاض بنسبة 98.1% في عدد الركاب في أبريل الماضي مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، كما قامت الشركة بإيقاف 700 طائرة من أصل 763 في الشهريين الماضيين.

وأضافت الشركة الألمانية أنه اعتباراً من منتصف يونيو الجاري، ستقوم مجموعة لوفتهانزا بتوسيع جداولها بشكل كبير إلى حوالي 2000 رحلة أسبوعية إلى أكثر من 130 وجهة حول العالم، مشيرةً إلى أنها لا تتوقع انتهاء الأزمة الحالية قبل عام 2023، مع تقديرات ببقاء 300 طائرة قيد التوقف في العام المقبل و200 طائرة في 2022.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.