رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة

19% ارتفاع بمعدلات النمو لبنك القاهرة مقارنة بعام 2019

كشفت القوائم المالية المستقلة،عن استمرار بنك القاهرة، خلال الربع الأول من عام 2020،  فى تسجيل معدلات نمو قوية، حيث ارتفع صافى الدخل من العائد ليصل إلى 2.4 مليار جنيه بالمقارنة بـ 2 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من عام 2019، وبنسبة نمو بلغت 19%.

وارتفع صافى الدخل من الأتعاب والعمولات، بنحو 30% ليسجل 433 مليون جنيه ،مقارنة بـ 333 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2019، مما أدى إلى نمو الإيرادات التشغيلية بنسبة 23% لتصل إلى 2.9 مليار جنيه مقارنة بـ 2.4 مليار جنيه خلال نفس الفترة المقارنة.

وأكد طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، أن البنك يعمل وفق سياسات وإجراءات إحتياطية، لمواجهة الأحداث الراهنة، ومواجهة جائحة “كورونا”، وقام البنك بزيادة مخصص خسائر الاضمحلال بنحو 739 مليون جنيه، مما أدى إلى تحقيق صافى أرباح بنحو 838 مليون جنيه بعد خصم الضرائب.

وأوضح “فايد”، أن المؤشرات المالية للبنك، أظهرت الإبقاء على قاعدة رأسمالية قوية، حيث بلغ معدل معيار كفاية رأس المال 15.5%، وحقق البنك عائداً على متوسط حقوق الملكية بمعدل %23 ، والعائد على متوسط الأصول 1.9% بنهاية مارس 2020، كما بلغ إجمالي الأصول لـ 176 مليار جنيه .

وارتفع إجمالي محفظة القروض للعملاء والبنوك بقيمة 3.4 مليار جنيه لتصل إلي 83 مليار جنيه بنسبة نمو 4 % مقارنة بنهاية العام المالي 2019، وحقق صافي الدخل من العائد زيادة وصلت إلي 19% مقارنة بنفس الفترة من عام 2019 ليصل إلي 2.4مليار جنيه بنهاية مارس 2020، حيث انعكس ذلك على زيادة نسبة صافي الدخل من العائد(NIM) ليصل إلي 5.9% مقارنة بـ 5.2% في عام 2019.

وشهد الربع الأول من عام 2020، توسع بنك القاهرة في مجال تقديم الخدمات المصرفية الرقمية، ويسعى البنك إلى تنويع وتطويرمنتجات التجزئة المصرفية، مع التركيز على الخدمات الرقمية، والتقليل من توافد المواطنين على الفروع،عبر باقة متنوعة من الخدمات والمنتجات المصرفية،أبرزها خدمات (الموبايل البنكى، والإنترنت البنكى للأفراد و للشركات، ومحفظة الهاتف المحمول “قاهرة كاش”).

وكان البنك عمل على تقديم خدمة قبول المدفوعات عبر الهاتف المحمول من خلال رمز الاستجابة السريع QRcode كأول بنك يقدم هذه الخدمة بالسوق المصرفية المصرية، لدعم فئة كبيرة من التجار والأفراد، ويطرح البنك للعملاء بطاقة ميزة للخصم المباشر والمدفوعة مقدمًا مما يساهم فى الحد من استخدام الكاش، بالإضافة إلى ميكنة التمويل متناهي الصغر.

وتم افتتاح 9 فروع جديدة لـ “بنك القاهرة”،  بتصميم نموذجي، أكثر تطوراً بمختلف محافظات الجمهورية، لسهولة الوصول نحو العملاء، وتقديم الخدمات المصرفية لهم بأعلى مستوى من الكفاءة والجودة بما يواكب أحدث المعايير المطبقة عالمياً، ومن المقرر إفتتاح أول فرع رقمى للبنك، وبلغ عدد ماكينات الصراف الآلى ATM للبنك بنهاية الربع الأول من العام الجارى، نحو 1024 ماكينة، ومن المستهدف إضافة 500 ماكينة صراف آلى جديدة.

Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.