وزير السياحة: الاكتشافات الأثرية تساهم في خلق اهتمام شديد بالمنتج السياحي المصري

أكد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، أن الاكتشافات الأثرية الجديدة وما تخلفه من زخم وسجال علمي بين علماء الاثار تساهم في خلق اهتمام شديد بالمنتج السياحي المصري.

 

 

وقال عيسى، على هامش مؤتمر صحفي عقد بمناسبة افتتاح معرض رمسيس وذهب الفراعنة، المقرر غدا ويستمر لمدة 5 أشهر، في قاعة لافيليت الكبرى بباريس، إن النقاشات العلمية الجارية حاليا بين العلماء حول الاكتشافات العلمية في الآثار خلق نوعا من السجال العلمي، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

وأشار الوزير، إلى الكشف عن ممر سري، يبلغ طوله 9 أمتار داخل هرم خوفو، والذي خلق نوعًا من الزخم العلمي بين علماء الآثار، وأثار تساؤلات هل هذا الممر تم حفره ليؤدي إلى شيء ما في نهايته أم إلى إزالة حجر من أسفله، فهذا نقاش علمي مثير للاهتمام.

 

ولفت، إلى أن السجال العلمي استطاع أن يخلق اهتمامًا شديدًا بالمنتج السياحي الثقافي المصري ويجذب كل السائحين من العالم كله والمهتمين بالاثار المصرية القديمة لزيارة مصر.

 

وأوضح أن وزارة السياحة والاثار، أعلنت عن استراتيجية من ثلاث محاور لتطور صناعة السياحة وهي الطيران والتجربة السياحية وتحسين مناخ الاستثمار.

 

وقال: “بالنسبة للطيران، استطعنا جذب العديد من الدول، فهناك بعض الدول زاد فيها عدد المقاعد التي تأتي إلى مصر من خمس الآف مقعد في آخر أسبوع في شهر يوليو الماضي إلى 30 ألف مقعد في آخر أسبوع في شهر ديسمبر، وبالتالي فإن 90% من السياحة تأتي من الطيران”.

 

وأضاف أن الوزارة تستهدف 30 مليون سائح بحلول 2028، مقارنة بـ11.7 مليون سائح في عام 2022، ووفقا لمعدل النمو حاليًا والذي يتراوح بين 25% وحتى 30% سنويا، فإننا بذلك ممكن أن نصل إلى المستهدف من أجل تطور صناعة السياحة في مصر.

 

وتابع: “نعمل على تحسين الأداء كرقيب ومنظم ومرخص لصناعة السياحة في مصر ونعمل على أن نتيح للقطاع الخاص مناخ استثماري أفضل عن طريق بيئة تشريعية أفضل وعن طريق بيئة رقابية أفضل”.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.