وزير التموين يبحث مشاركة ألمانيا في مشروع تطوير صناعة الزيوت

بحث علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، مع ممثل الاتحاد الألمانى لزيوت الطعام مشاركة أعضاء الاتحاد بالمشروع الذى طرحته مصر لتطوير صناعة الزيوت فى سوهاج وبرج العرب

جاء ذلك خلال مشاركته ممثلا للحكومة المصرية فى المنتدى الدولى للأغذية والزراعة المنعقد فى برلين خلال الفترة من 18 إلى 22 يناير 2023 بحضور أكثر من 70 وزير زراعة من مختلف دول العالم، وفقًا لبيان صادر اليوم الأحد.

وبحث المصيلحي، مع الرؤساء التنفيذيين للاتحادات الألمانية للحبوب والقمح والدقيق والزيوت بألمانيا سبل التعاون مع الاتحاد فى توريد وإنتاج السلع الغذائية الاساسية والاتفاق على قيام الاتحادات الألمانية بالتواصل مع المراكز البحثية المصرية لزيادة الإنتاجية.

من جانب آخر وجه المصيلحي الدعوة إلى شركة CESCO الألمانية العاملة فى مجال الصوامع والمطاحن لزيارة مصر الشهر المقبل لمناقشة خططتها الاستثمارية.

واستعرض المصيلحي الرؤية الإستراتيجية وخطط الحكومة المصرية لتحديث منظومة الصوامع والمطاحن وخطط انشاء المزيد منها، منوها بأن تلك الجهود أثمرت عن زيادة القدرة التخزينية للقمح من 1.2 مليون طن إلى مايقارب إل 4 ملايين طن .

وطالب المصيلحي ممثلي شركة CESCO بشراكه استراتيجية حقيقية تهدف إلى توطين تجميع وتصنيع الصوامع فى مصر، وأن تقوم الشركة الالمانيه بتأسيس لاستثمارات بمصر لهذا الغرض .

من جانبهم أكد الجانب الألمانى قبول الدعوة للإتفاق على خطة العمل وبدء الإجراءات الخاصة باستثمار الشركة فى مصر.

من جانبه أوضح رئيس الشركة أن شركته لها فرعين بألمانيا واخر بايطاليا ومصنعين واحد فى أسبانيا والآخر بصربيا

وأشار إلى أن شركته دخلت فى مناقصات تطوير الصوامع بمصر وتقوم حاليا بإنشاء مصنع للسيور الناقلة بميناء الإسكندرية.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.