“وزارة النقل”: تنفيذ 8 محاور على النيل بتكلفة 12 مليار جنيه

تعكف وزارة النقل على تنفيذ 8 محاور على النيل بتكلفة إجمالية 12 مليار جنيه للمساهمة فى ربط الطرق الرئيسية شرق وغرب النيل، وتوفير الوقت واستهلاك الوقود وتكلفة النقل.

وتفقد اليوم وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير أعمال تنفيذ 4 محاور على النيل بمحافظتي أسوان وقنا بصعيد مصر باستثمارات تقدر بـ 5.3 مليار جنيه.

وبدأت الجولة بمتابعة أعمال تنفيذ محور بديل خزان أسوان، الذى يبلغ تكلفته 1.5 مليار جنيه ويبلغ طوله 5.4 كم وعرضه 29 متراً بواقع 3 حارات فى كل اتجاه.

التوجيه باستمرار أعمال التعقيم والتطهير لمواقع العمل والمعدات

ووجه الوزير باستمرار أعمال التعقيم والتطهير لمواقع العمل والمعدات حفاظاً على صحة وسلامة العاملين وتنفيذ جميع الأعمال وفقاً لقياسات الجودة العالية.

لفت إلى أن المحور سيربط بين الطريــق الواصــل لطريــق أسوان – برنيـــس حتــى الطريـــق الصحــــراوى الغربــــــى (القاهــرة – أسوان) عابــــراً نهـــــر النيــل والربــط علــــــــــى طريـــــــــق أسوان / أبــــو سمبــل، لافتاً إلى أنه من المخطط أن يتم الانتهاء من المشروع نهاية العام القادم.

كامل الوزير يتفقد أعمال تطوير المسافة من أسوان حتى إدفو بطول 100كم

وتفقد الوزير أعمال تطوير المسافة من أسوان حتى إدفو بطول 100كم، حيث تابع الوزير أعمال إزالة الأتربة والحفر وإنشاء جسر الطريق وذلك ضمن أعمال تطوير المرحلة الثانية من مشروع تطوير القاهرة أسوان الصحراوي الغربي.

وقال وزير النقل، إن القيادة السياسية صدقت على إنهاء تطوير طريق القاهرة أسوان الصحراوي الغربي وامتداده حتى ارقين بطول 1255 كم خلال 4 سنوات على أن تكون مراحل المشروع وفقاً لأولويات التنفيذ التالية المرحلة الأولى وتشمل التقاطع مع طريق الفيوم حتى المنيا بطول 230 كم والمرحلة الثانية وتشمل المسافة من المنيا حتى محور ديروط بطول 90 كم وكذلك المسافة من إدفو – أسوان – توشكى بطول 350 كم).

أما المرحلة الثالثة فتشمل (المسافة من محور ديروط مروراً  بأسيوط وسوهاج وقنا بطول 250 كم على أن تشمل المرحلة الرابعة المسافة من قنا مروراً بالأقصر حتى إدفو بطول 235 كم وكذلك المسافة من توشكى حتى ارقين بطول 100 كم.

متابعة معدلات تنفيذ محور دراو بإجمالى تكلفته 1.4 مليار جنيه وبطــول 17كــم

ثم توجه وزير النقل لمتابعة معدلات تنفيذ محور دراو على النيل الذى يبلغ إجمالى تكلفته 1.4 مليار جنيه وطــوله 17كــم، ووجه الوزير قيادات هيئة الطرق والكبارى بتكثيف الأعمال للانتهاء منه وفقاً للموعد المحدد، خاصة مع أهمية المحور في الربط بين الطريق الزراعى الشــرقى (القاهرة – أسوان) حتى الطريق الصحراوى الغربــى ( القاهرة – أسوان ) عابراً نهر النيل والطريـق الزراعــى الغربى ( القاهــرة – أسوان) جنـوب مدينـة دراو بمحافظـة أسوان.

وتوجه الفريق مهندس كامل الوزير لمتابعة معدلات تنفيذ محور كلابشة على النيل بمحافظة أسوان والذى تبلغ تكلفته 1.050 مليار جنيه ويبلغ طوله 23 كم وعرضه 21 م بواقع 2 حارة مرورية لكل اتجاه، حيث تم تنفيذ من 90 % من جميع الأعمال الخاصة بالمشروع، وجار الانتهاء من آخر باكية من كوبرى النيل بالمحور.

وأكد الوزير على ضرورة تكثيف جميع الأعمال والعمل على مدار الساعة للانتهاء منه وفقاً للموعد المحدد، خاصة مع أهمية المحور فى ربط الطريق الصحراوى الغربى بطريق (القاهرة – أسوان) الزراعى الغربى عابراً نهر النيل والطريق الزراعى الشرقى (القاهرة – أسوان).

كما تفقد الوزير أعمال تنفيذ محـور قوص على النيل بمحافظة قنا والذى بلغت نسبة تنفيذه %90 وبلغت تكلفته 1.350 مليار جنيه ويبلغ طـوله 19 كم وعرضه 21 متراً بواقع 2 حــــارة مـــرورية.

مقالات و وجهات نظر

أخر الأخبار

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.