جولد مان ساكس يشتري حصة في كوبر للاستثمار التجاري عبر حقوق الاكتتاب

اشترى بنك الاستثمار العالمي “جولد مان ساكس” الأمريكي، حصة في شركة “كوبر للاستثمار التجاري والتطوير العقاري”، وذلك عبر حقوق الاكتتاب التي تمنح مالكها أهلية الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال، وذلك من خلال الدخول في المرحلة الأولى للاكتتاب في زيادة رأس مال الشركة، علماً بأن بنك الاستثمار العالمي “جولد مان ساكس” هو أحد المساهمين بالشركة ليرفع حصته بذلك عبر الدخول في الاكتتاب بالمرحلة الأولى.

 

وكانت نسبة تغطية المرحلة الأولى للاكتتاب في زيادة رأس مال شركة “كوبر للاستثمار التجاري والتطوير العقاري” قد بلغت نحو 90.42%؛ إذ تم الاكتتاب في 470.49 مليون سهم من أسهم الزيادة المطروحة للاكتتاب، بإجمالي قيمة 94.09 مليون جنيه، بحسب بيان اليوم.

 

ومن ناحية أخرى، كانت الهيئة العامة للرقابة المالية، قد وافقت وبصفة مبدئية على قيام شركة “كوبر للاستثمار التجاري والتطوير العقاري” بنشر دعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في المرحلة الثانية لزيادة رأس المال.

 

وأوضحت الرقابة المالية أن الأسهم المتبقية يبلغ عددها 49.851 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 0.20 جنيه للسهم ومصاريف إصدار قدرها 5 قروش لكل عشرة أسهم دون التقيد بنسب المساهمة الأصلية.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.