“آي صاغة”: سعر الذهب في مصر يتفق مع العالمي في الارتفاع.. ويخالفه في الانخفاض

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت، إنه على الرغم من تراجع سعر الأوقية بنحو 36 دولارًا بالأسواق العالمية، إلا أن حركة التراجع كانت بطيئة للغاية في مصر تحت أوهام العرض والطلب، والسعر المحلي لا يتفق مع السعر العالمي إلا في موجات الارتفاعات، وينفصل عنه في التراجع.

 

وأوضح “إمبابي” أن أسعار الذهب ارتفعت بقيمة 5 جنيهات بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، ومقارنة بختام تعاملات أمس، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 2270 جنيهًا، بينما سجلت الأوقية مستوى 2004 دولارات.

 

وأضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 2594 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 1946 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1513 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 18160 جنيهًا.

 

وتابع، إمبابي، أن السوق المحلي ارتفع مع موجة الارتفاعات التي تعرضت لها الأسواق العالمية، بعد صدور بيانات التضخم الأمريكية يوم الأربعاء الماضي، ليكسر سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 2300 جنيه، لكن الأسعار شهدت حالة من التراجع البطيء أمس الجمعة،

 

وكانت أسعار الذهب قد تراجعت بنحو 20 جنيهًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات أمس الجمعة، حيث افتتح جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 2285 جنيهًا، واختتم التعاملات عند مستوى 2265 جنيهًا، بينما تراجعت الأوقية بقيمة 36 دولارًا، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 2040 دولارًا، ولامست مستوى 1995 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2004 دولارات.

 

وأوضح، أن أسعار الذهب بالأسواق العالمية قد تراجعت مع ختام تعاملات الأسبوع لمستوى 2004 دولارات، بعد أن وصلت لمستوى 2048 دولارًا، بفعل تراجع الدولار، بعد تصريحات أحد أعضاء مجلس الفيدرالي الأمريكي، بالحاجة إلى رفع أسعار الفائدة للتغلب على معدلات التضخم المتزايد.

 

أضاف، أن الأسواق العالمية تشهد حالة من الضبابية بعد صدور بيانات وتصريحات متباينة، بعضها يعزز من رفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة وأخرى تعزز من الإبطاء أو التثبيت.

 

تابع، وتتأثر حركة أسعار الذهب مع توجهات الفائدة، فرفع أسعار الفائدة يدفع الذهب للهبوط، حيث يزيد من تكلفة الفرصة البديلة له في ظل أن لا يدر عائدًا.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.