مصر لصناعة الكيماويات توافق على تنفيذ مشروع حبيبيات الكلور

أعلنت شركة مصر لصناعة الكيماويات، أن الشركة القابضة للصناعات الكيماوية وافقت من حيث المبدأ على المضي قدماً في تنفيذ مشروع حبيبيات الكلور TCCA بالشراكة مع شركات القطاع الخاص.

وأوضحت الشركة، خلال بيان للبورصة مصرية، اليوم الخميس، أنه سيتم إجراء المزيد من الدراسات لضمان نجاح المشروع بعد أن بينت الدراسات الأولية للجدوى المالية للمشروع التي تقدر التكلفة الاستثمارية له 1.3 مليار جنيه.

وأشارت، إلى أنه جارٍ التواصل مع البنوك ولم يتم التوصل لأي اتفاق مع أي بنك حتى الآن.

الرقابة المالية تقر نشر إفصاح السير في زيادة رأسمال

وفي سياق سابق ، وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير الإفصاح بغرض السير في إجراءات دعوة الجمعية العامة غير العادية لشركة مصر لصناعة الكيماويات.

وقالت الهيئة إن ذلك في ضوء قرار مجلس إدارة الشركة المنعقد بتاريخ 22 مارس 2023، بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال المرخص به من 400 مليون جنيه إلى مليار جنيه، وتعديل المادة 6 من النظام الأساسي للشركة.

نتائج أعمال الشركة المالية

وكشفت المؤشرات المالية لشركة مصر لصناعة الكيماويات، ارتفاع صافي ربح الشركة خلال أول 10 أشهر من العام المالي الجاري بنسبة 175% على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة، أنها سجلت صافي ربح بلغ 468.9 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية أبريل الماضي، مقابل 170.48 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وحققت شركة مصر لصناعة الكيماويات، صافي ربح بلغ 435.66 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية مارس 2023، مقابل أرباح بقيمة 148.39 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر لتصل إلى 676.58 مليون جنيه مقابل 399.09 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

مصر لصناعة الكيماويات هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ أغسطس 1994.

تعمل مصر لصناعة الكيماويات في قطاع المواد مع التركيز على المواد الكيميائية. يقع مقر شركة مصر لصناعة الكيماويات في الإسكندرية ، مصر.

 

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.