مصر تبحث مع مجموعة “هندوجا” الهندية التعاون بمجال صناعة المركبات الكهربائية

بحث محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، مع أمانديب سسنج رئيس شركة “أشوك ليلاند” إحدى شركات مجموعة “هندوجا” الهندية التى تعمل فى مجال صناعة المركبات الكهربائية، أوجه التعاون وسبل الشراكة لتصنيع الأتوبيسات الكهربائية والسيارات ذات الأحجام الصغيرة لنقل الركاب والتي تعمل بالطاقة الكهربائية.

 

وبحسب بيان صادر اليوم الثلاثاء، جاء الاجتماع في إطار توجه الدولة لتوطين صناعة السيارات الكهربائية ونقل التكنولوجيا الخاصة بها وتعميم استخدامها فى شركات النقل الجماعى العامة والخاصة.

 

وأكد محمود عصمت، أن الوزارة حريصة على التعاون مع مجموعة “هندوجا” الهندية وشركة “أشوك ليلاند” التابعة لها من أجل الوصول إلى شراكة تستهدف نقل وتوطين تكنولوجيا صناعة المركبات الكهربائية.

 

وقال إن مصر تمتلك سوق محلية قادرة على استيعاب أعداد كبيرة من المنتج، بالإضافة إلى ماتتمتع به من علاقات متميزة واتفاقيات تجارية مع محيطها الإقليمي تساعد على تصدير المركبات بأسعار تنافسية وهو ما يتوافق وسياسة الشركاء الهنود والتوجه المشترك لإقامة مركز صناعي متكامل لإنتاج المركبات الكهربائية في مصر كبوابة للتصدير لأفريقيا.

 

وأوضح أن شركة النصر لصناعة السيارات بما تمتلكه من مقومات مادية وبشرية ودعم على كافة المستويات ستكون الشريك الأنسب لبدء المشروع.

 

من جانبه، قال أمانديب سسنج رئيس الشركة الهندية، إن مجموعة هندوجا تعد ثالث أكبر مصنع للمركبات الكهربائية فى العالم، وتتواجد فى 50 دولة من خلال 10 مصانع، ويبلغ حجم استثماراتها 50 مليار دولار.

 

وأضاف أن الشركة مهتمة بالتعاون والعمل مع شركة النصر فى مجال تصنيع المركبات التجارية الكهربائية، وأن هناك إمكانية لتوفير التمويل اللازم من البنوك الهندية فى مجال الاستثمار خارج الهند.

 

جدير بالذكر أن وفد الشركة الهندية قام بجولة تفقدية داخل شركة النصر لصناعة السيارات شملت كافة العنابر وأقسام الإنتاج والمبانى التابعة.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.