«مصر الجديدة للإسكان» توضح حقيقة طرح أراضٍِ تابعة لمطوري

أصدرت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، بيانًا توضيحيًا بشأن ما يتداول عن طرح أراض تابعة للشركة للتطوير بالشراكة مع القطاع الخاص.

وذكرت الشركة، خلال بيان مرسل للبورصة المصرية ، اليوم الخميس، أن طرح هذه الأراضي يأتي في سياق تعظيم الاستثمارات المشاركة فيها الدولة في ظل توجيهات القيادة السياسية بتعظيم دور القطاع الخاص.

وأوضحت أن الشركة تمتلك أراضي إستراتيجية، وهو ما سبق أن صرحت به عبر إعادة طرح أصولها للمشاركة مع المستثمرين مثل أراضي هليوبليس الجديدة وهليوبارك ومدينة غرناطة.

سبق وصرح محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، إن هناك العديد من قطع الأراضي المميزة التابعة لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير يجري العمل للوصول إلى التصور الأمثل لطرحها للشراكة مع القطاع الخاص بالتعاون مع صندوق مصر السيادي.

وأضاف وزير قطاع الأعمال في بيان له اليوم، أن عوائد التطوير لتلك الأراضي تتجاوز 300 مليار جنيه.

ونوه عصمت، بالتواصل مع كافة الجهات لفض التشابكات المالية وسداد مستحقات الشركات حتى تتمكن من الوفاء بالتزاماتها نحو المقاولين العاملين معها، مؤكدًا أن هناك توافق لطرح بعض الشركات بالبورصة لتوسيع قاعدة الملكية وزيادة كفاءة التشغيل تماشيًا مع خطة الطروحات ووثيقة سياسة ملكية الدولة.

نتائج أعمال الشركة المالية

وسبق أن كشفت المؤشرات المالية المجمعة لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، عن تحقيقها صافي ربح خلال الفترة من يوليو 2021 حتى نهاية ديسمبر 2022 بلغ نحو 603.23 مليون جنيه.

وأضافت الشركة أن إيراداتها سجلت خلال فترة الـ18 شهرًا نحو 1.99 مليار جنيه.

يذكر أن مصر الجديدة للإسكان والتعمير، سجلت صافي ربح بلغ 652.99 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2021 حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل 104.95 مليون في نفس الفترة المقابلة.

بينما ارتفعت إيرادات الشركة خلال الـ 15 شهرا إلى 1.87 مليار جنيه، مقابل 722.46 مليون في نفس الفترة المقابلة.

وكانت مصر الجديدة للإسكان والتعمير، قد حققت أرباحا بلغت 659.33 مليون جنيه خلال العام المالي الماضي، مقابل 180.15 مليون في العام المالي السابق له.

وارتفعت إيرادات نشاط الشركة عن العام المالي الماضي إلى 1.81 مليار جنيه مقابل 574.18 مليون في العام المالي 2020-2021.

 

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.