مصر الجديدة للإسكان تنفي استخدام حصيلة بيع أرض”هليو بارك” في إجراء توزيعات نقدية

نفت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، اعتزامها استخدام حصيلة بيع أرض مشروع هليو بارك في إجراء توزيعات نقدية على مساهمي الشركة، وتخصيص جزء منها لعمل المرافق والبنية التحتية لمشروع هليوبوليس الجديدة.

 

 

جاء ذلك في بيان للشركة ردًا على استفسارات البورصة حول ما نشر بعنوان (تعتزم مصر الجديدة للإسكان استخدام حصيلة بيع أرض مشروع “هليو بارك” العملاق بقيمة 15 مليار جنيه، لإجراء توزيعات نقدية على المساهمين، وتخصيص 3 مليارات جنيه لعمل المرافق والبنية التحتية لمشروع هليوبوليس الجديدة وتطوير عدد من المشروعات الأخرى وشراء أرض جديدة).

 

وأكدت الشركة أنه لاصحة لتلك المعلومات، وأنه لم يدلي أي مسؤول بالشركة تصريحات خاصة بذلك الشأن.

 

وكانت مصر الجديدة للإسكان والتعمير، أعلنت عن توقيع بروتوكول أرض منطقة هليوبارك بمدينة القاهرة الجديدة مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والتفاوض بشأن بيع قطعة الأرض البالغ مساحتها 1695 فداناً بالأمر المباشر.

 

ومن المقرر أن ينظم البروتوكول آليات وإجراءات دراسة العرض المقدم من هيئة التأمين الاجتماعي والتصرف وحقوق والتزامات كل طرف فيه خلال مدة سريان البرتوكول.

 

وأرض هليوبارك ضمن الأصول المتداولة (مخزون الأراضي) المدرج بالقوائم المالية للشركة في 30 يونيو 2023.

 

ومن المقرر انعقاد عمومية مصر الجديدة للإسكان والتعمير، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر المقبل لمناقشة العرض المقدم من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بشأن شراء أرض هليوبارك البالغ مساحتها 1695 فدان بالقاهرة الجديدة عن طريق الاتفاق المباشر بمبلغ 15 مليار جنيه تسسد دفعة واحدة عند التعاقة.

 

وعلى أن يستزل منه القيم الخاصة بمبلغ تعويضات زيادة الارتفاع لدورين إضافيين وتكلفة دفن الكابلات الكهربائية الهوائية بطريق السويس إلى كابلات أرضية.

 

وحققت مصر الجديدة للإسكان والتعمير صافي ربح بلغ 19.41 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل أرباح بقيمة 3.17 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2022.

 

وارتفعت إيرادات الشركة خلال ثلاثة الأشهر الأولى من العام الجاري إلى 90.9 مليون جنيه، مقابل 63.54 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.