محمد عطا: مردود إيجابي على البورصة بعد الموافقة على القرض

ذكر محمد عطا، مدير التداول بشركة يونيفرسال لتداول الأوراق المالية، أن موافقة صندوق النقد الدولي على إعطاء مصر القرض الجديد الذي يقدر بنحو 3 مليارات دولار هى بمثابة شهادة ثقة بقوة وجدارة الاقتصاد المصرى ورؤية لقدرة اقتصاد الدولة على تخطي الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية، ولا سيما مع النظرة المستقبلية المتوقعة بالتعافي لاقتصاد مصر وعبور هذه الازمة.

وأشار إلى أن اهمية الموافقة على القرض تكمن فى تشجيع الاستثمارات الأجنبية على معاودة دخول السوق المصري مرة أخرى لحل أزمة نقص النقد الأجنبى.

وكشف عن أن تأثير هذا القرار على البورصة المصرية إيجابي وأن البورصة قد تفاعلت مع هذا الخبر بالفعل منذ إدراج مناقشة القرض المصرى على جدول اجتماع الصندوق واستمر الصعود بقوة بجميع مؤشرات السوق.

وتوقع عطا أن تشهد البورصة استكمال للأداء الإيجابي مع بداية الأسبوع المقبل على إثر موافقة الصندوق، وأن يستهدف المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 مستوى 15400 نقطة مرة أخرى وأن يواصل أيضا مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الأداء القوي مستهدف حاجز 3000 نقطة، ولا سيما فى ظل استمرار الشراء المؤسسي القوى بالأسهم القيادية والشراء الانتقائي من قبل الأفراد على الأسهم الصغيرة والمتوسطة مع زيادة أحجام التنفيذ والتداول اليومى التي قاربت من 3.5 مليار جنيه بعدة جلسات.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.