محافظ الفيوم يتفقد السلاسل التجارية لمتابعة توافر السلع الأساسية بالأسواق

قام الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بجولة ميدانية موسعة، بعددٍ من السلاسل التجارية والسوبر ماركت، ومحلات البقالة بمدينة الفيوم للإطمئنان علي توافر السلع والمواد الغذائية بالأسعار المقررة وبكميات تفي احتياجات المواطنين .

حيث تفقد الأنصارى الأقسام المختلفة للمعروض من السلع والمواد الغذائية بسلسلة تجارية أمام الكوبري العلوي، و”سوبرماركت” بمنطقة البارودية، وسلسلة تجارية شهيرة وكذا احدى البقالات بمنطقة لطف الله، واطمأن المحافظ على توافر السلع الغذائية الأساسية، وبيعها للجمهور بأسعارها المقررة، كالأرز، والمكرونة، والسكر، والشاي، والزيت، واللحوم والدواجن المجمدة، والبقوليات، ومنتجات الألبان، والسمن النباتي، والمنظفات وغيرها.

وأكد الأنصاري على مسئولي السلاسل التجارية خلال الجولة بضرورة وضع أسعار على كل سلعة غذائية على حده بشكل عاجل، مع وضع قائمة أسعار للمنتجات الغذائية كاملة في مكان واضح، مع إحكام السيطرة على المنافذ والأسواق، ومجابهة الممارسات الاحتكارية، وعدم تحميل المواطن أي أعباء إضافية، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال أية مخالفات يتم رصدها.

جاء ذلك تنفيذاً لتكليفات رئاسة مجلس الوزراء بخصوص المرور على الأسواق وضبط الأسعار للتخفيف عن كاهل المواطنين جراء الأزمة الاقتصادية التي تمر بها مصر و العالم ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.