ما هى شركة “نقي للمياه”؟

شركة نقي للمياه (المعروفة بأسم: نقي) هى شركة عامة مدرجة في تداول السعودية “تداول” منذ أغسطس 2022.

تعمل شركة نقي في قطاع الأغذية والتبغ والمشروبات مع التركيز على المشروبات الغازية والخفيفة.

يقع مقر نقي في القصيم بالمملكة العربية السعودية، وتم تأسيسه في أبريل 2014.

افتتاح فرع جديد

وأعلنت شركة نقي للمياه عن افتتاح فرعها الجديد في محافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة، متوقعة أن يبدأ ظهور الأثر المالي للفرع خلال الربعين الثالث والرابع 2023م.

 

وقالت الشركة في بيان لها على تداول، إن هذه الخطوة تأتي بالتوافق مع استمرار الشركة بالالتزام بتعهداتها للمستثمرين وفقًا لما جاء في نشرة إصدارها التي بينت خطط الشركة التوسعية بزيادة انتشار الفروع.

 

وأشارت إلى أن افتتاح الفرع يهدف إلى رفع كمية مبيعات التجزئة عن طريق الوصول إلى شريحة أكبر من العملاء وذلك من خلال تعزيز عوامل الانتشار وتسهيل عملية التوريد إلى جميع الشرائح المستهدفة.

توصيات مجلس إدارة شركة تقي للمياه

أوصى مجلس إدارة شركة نقي للمياه، بتجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 ريالات للسهم الواحد إلى ريال للسهم الواحد مع إبقاء رأس مال الشركة دون تغيير، ليصبح عدد أسهم الشركة 200 مليون سهم بدلاً من 20 مليون سهم، كما يلي:

رأس المال الحالي 200 مليون ريال، عدد الأسهم الحالي 20 مليون سهم، القيمة الاسمية للسهم الحالية 10 ريالات للسهم الواحد، رأس المال بعد التجزئة 200 مليون ريال، عدد الأسهم بعد التجزئة 200 مليون سهم، القيمة الاسمية للسهم بعد التجزئة ريال للسهم الواحد.

وأوضحت الشركة في بيان لها على تداول، أن ذلك سيتم بعد استكمال الإجراءات النظامية اللازمة والحصول على موافقة الجمعية العامة للشركة.

كما أضافت أنها سوف تقوم بالإعلان عن أي تطورات جوهرية إن وجدت في حينه.

شركة “نقي للمياه” توافق على تسجيل وإنتاج وبيع مياه الشرب المعبأة مدعمة بفيتامين (د)

كما أعلنت شركة “نقي للمياه” عن الموافقة النهائية من قبل الهيئة العامة للغذاء والدواء لتسجيل وإنتاج وبيع مياه الشرب المعبأة المدعمة بفيتامين (د).

 

وتم البدء بالدراسات الخاصة بمشروع إنتاج مياه الشرب المعبأة والمدعمة بفيتامين (د) خلال عام 2019م وذلك قبل إدراج الشركة في سوق الأسهم الرئيسي، وتم استكمال الأبحاث اللازمة والإجراءات المخبرية خلال عام 2022م.

 

علما بأن الشركة قد أفصحت مسبقاً عن بدئها في المشروع ضمن نشرة الإصدار الخاصة بإدراج الشركة خلال عام 2022م.

أهم الإنجازات

ويمثل هذا الإنجاز استمرار وفاء الشركة بالتزاماتها تجاه مساهميها وفقاً لخطتها الاستراتيجية.

– سيتم إنتاج مياه الشرب المدعمة بفيتامين (د) دون الحاجة الى أي تمويل خارجي.

– يتوقع أن يبدأ ظهور الأثر المالي لمشروع إنتاج مياه الشرب المدعمة بفيتامين (د) خلال الربع الثالث والرابع من العام الحالي 2023م.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.