هيئة سوق المال السعودي توافق على طرح 30% من “أديس القابضة”

وافقت هيئة السوق المالية السعودية، على طلب شركة “أديس القابضة” تسجيل أسهمها وطرح نحو 338.72 مليون سهم للاكتتاب العام تمثل 30% من إجمالي أسهم الشركة.

 

وقالت الهيئة في بيان، إنه سوف يتم نشر نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب بوقت كاف.

 

وأضافت أن نشرة الإصدار تحتوي على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه، بما في ذلك البيانات المالية للشركة ومعلومات وافية عن نشاطها وإدارتها.

 

وذكرت أن قرار الاكتتاب من دون الاطلاع على نشرة الإصدار ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية. لذا يجب على المستثمر الاطلاع على نشرة الإصدار التي تحتوي معلومات تفصيلية عن الشركة والطرح وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية للتمكن من تقدير مدى جدوى الاستثمار في الطرح من عدمه في ظل المخاطر المصاحبة.

 

وفي حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

 

وأوضحت أنه يجب ألا ينظر إلى موافقة الهيئة على الطلب على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية.

 

حيث إن قرار الهيئة بالموافقة على الطلب يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

 

وأشارت إلى أن موافقة الهيئة على الطلب تعتبر نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.

من هى شركة أديس القابضة؟

وتأسست شركة أديس الدولية القابضة” أو “شركة أديس إنترناشيونال القابضة” عام 2016، الإمارات العربية المتحدة.

 

هى شركة مدرجة في “بورصة لندن للأوراق المالية”، تعمل في مجال الحفر وإنتاج النفط والغاز في الشرق الأوسط وأفريقيا.

 

وتشمل أعمالها: خدمات الحفر والإنتاج بعقود بحرية وبرية، وخدمات الحفر والصيانة، ووحدة الإنتاج البحرية المتنقلة إلى جانب الإقامة والمطاعم وخدمات الدعم الأخرى القائمة على البارجة، وخدمات الاستعانة بمصادر خارجية لمشاريع تشغيلية مختلفة للعملاء، مثل خدمات الصيانة والإصلاح.

 

وتعمل “أديس” حاليا في مصر، والجزائر، والكويت، والسعودية.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.