للمستهلك بـ 25 جنيهًا.. استقرار أسعار الأرز اليوم 3 مايو

شهدت أسعار الأرز استقرارا خلال تعاملات اليوم الأربعاء، 3/5/2023، لدى التاجر بسوق المحلى، حيث شهدت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة» ثبات بالأسواق المحلية لتسجل 19,500 جنيه للطن، كما سجلت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة» 19,200 جنيه للطن، وبلغت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%» نحو 28,100 جنيه للطن، دون تغيير عن سعر الأمس.

قال الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه تم تحديد سعر توريد الأرز بالتوافق مع غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات الغذائية، لافتا إلى أن تحديد السعر لم يرضٍ بعض التجار الذين يستغلون السوق السوادء ويجمعون المحصول من المزارعين وتخزينه لطرحه بأسعار أعلى من السعر الذي حددته الوزراة.

وأضاف المصيلحي خلال مؤتمر صحفي، أن الوزراة تدخلت بقواعد منضبطة نظرًا لأن الأرز من السلع الاستراتيجية، التي يمنع تخزينها إلا بعد الإعلان ومعرفة مصدر المحصول، قائلا: “الوزارة قبضت على الأوكار اللي كان الناس بانية فوق مخازن التخزين”.

وأشار إلى أن المجتمع لم يستطع تحمل الضغط وبدأت الأصوات الأخرى تتدخل وتردد مقولة: “عندما تدخلت وزارة التموين لم يعد هناك رز في السوق”.

 

لافتا إلى أنه بعد تردد تلك المقولة تم إلغاء رقابة الوزراة على سعر الأرز بالسوق المحلية، ما تسبب في وصول سعر كيلو الأرز إلى 28 جنيها وأصبح سلعة حرة.

أسعار الأرز للجملة اليوم:

أرز الشعير

شهدت أسعار الأرز الشعير «عريض الحبة» ثبات بالأسواق المحلية لتسجل 19.500 جنيه للطن.

وأتت أسعار الأرز الشعير «رفيع الحبة» مستقرة عند 19.200 جنيه للطن.

الأرز الأبيض

بلغت أسعار الأرز الأبيض البلدي «عريض الحبة كسر 3%» نحو 28.100 جنيه للطن، دون تغيير عن سعر الأمس.

وبلغت أسعار الأرز الأبيض البلدي «رفيع الحبة كسر 5%» 27.200 جنيه للطن، وهو نفس المستوى المسجل بالأمس.

سعر الأرز للمستهلك

وسجل سعر الأرز للكيلو، خلال التعاملات عند 25 جنيهًا للمستهلك.

أسعار الأرز عالميًا:

تباينت أسعار العقود الآجلة للأرز خلال الجلسة التمهيدية، اليوم الأربعاء، في بورصة شيكاغو التجارية، حيث ارتفع عقد مايو 2023، بمقدار 0.145 دولار، ليصل إلى 17.645 دولار للقنطار، «وقت نشر هذا الخبر».

بينما ثبت عقد يوليو 2023، ليسجل 17.830 دولار للقنطار.

 

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.