فودافون مصر شريكا استراتيجيا للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

كشفت فودافون مصر عن مشاركتها في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، شريكا استراتيجيا، وذلك بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية.

وقال السفير هشام بدر، المنسق العام للمبادرة بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن المبادرة تستهدف العديد من المجالات على رأسها، المشروعات التي تراعي معايير الاستدامة البيئية، والتي تؤدي إلى خفض انبعاثات الكربون والتلوث، وتحافظ على الموارد الطبيعية، بالإضافة إلى المشروعات التي تعزز كفاءة الطاقة والموارد، والتي تحافظ على التنوع البيولوجي وخدمات النظم البيئية والتي تساعد على التكيف مع تغيرات المناخ.

وأشار بدر إلى تقديم 6281 مشروعا ضمن الفئات الستة للمبادرة، تبعها عقد لجان في كل محافظة مع وجود خبراء وممثلين من الوزارات والمجلس القومي للمرأة.

ولفت بدر إلى استعراض المشروعات الـ18 الفائزة، والتي اختيرت في الاجتماع الأخير للجنة تحكيم المبادرة خلال المؤتمر، وتكريم الـ 27 مشروعا الملقب بالمشروع السفير بكل محافظه لتقدير المحافظات على مشاركتها، حيث ستشارك المشروعات الفائزة في COP27، مع توافر أكثر من آلية للعرض في أكثر من فعالية.

ومن جانبه، قال أيمن عصام، رئيس قطاع الشؤون الخارجية والقانونية في فودافون مصر، إنها تحرص دائما على المشاركة في الفعاليات التي تعقدها الدولة المصرية، باعتبارها من الشركاء الاستراتيجيين للمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغيير المناخ والاستدامة في مجال التحول الرقمي.

وتابع: كما أن توجهات الحكومة المصرية نحو قضية المناخ والبيئة تتوافق مع رؤية فودافون مصر، التي تملك بالفعل العديد من الجهود المتواصلة في هذا الملف، كما تقوم استراتيجية فودافون على دعم الشباب والاستفادة من الأفكار الملهمة، فضلاً عن تعزيز جهود تمكين المرأة.

وقالت نجلاء قناوي، رئيس قطاع الموارد البشرية بفودافون مصر، إن لدى الشركة الكثير من البرامج التي تستهدف النساء، للاستفادة من إسهاماتهن وتنمية كفاءتهن، ودمجهم في سوق العمل، وهو ما تسعى إليه دائما في معظم المبادرات التي تشارك فيها.

وأطلقت المبادرة وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية كمبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغّيرات المناخية، من خلال وضع خريطة على مستوى المحافظات للمشروعات الخضراء الذكية وجذب الاستثمارات اللازمة لها، وتمكين جميع محافظات مصر والوصول إلى مختلف الفئات مجتمعيًا وجغرافيًا، ونشر الوعي المجتمعي حول تحديات التغيّر المناخي وقدرات التكنولوجيا الحديثة، فضلاً عن تمكين المرأة في مجال مواجهة تحديات التغيّر المناخي والبيئة، وإدماج كافة فئات المجتمع في إيجاد حلول للتحديات المناخية والبيئية.

واختير 18 مشروعا فائزا على مستوى الجمهورية، بواقع 3 مشروعات فائزة في كل فئة، مقسمة على 6 فئات، ومن المقرر الإعلان عن تلك المشروعات في المؤتمر المقرر عقده الخميس القادم الموافق 3 نوفمبر الجاري، وتضم الفئات الست: فئة المشروعات الكبيرة، وفئة المشروعات المتوسطة، وفئة الشركات الناشئة، وفئة المشروعات المحلية الصغيرة، وفئة المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة، وفئة المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح.

وترعى فودافون مصر 3 فائزين من المشروعات التنموية المتعلقة بتمكين المرأة وتغّير المناخ والاستدامة، وذلك من خلال تقديم جوائز نقدية بالإضافة إلى جوائز عينية في صورة استشارات تسويقية ودعم فني وتقني مقدم من منصة V-HUB .

وكانت فودافون مصر قد أعلنت قبل أسابيع قليلة عن رعايتها لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغّير المناخ «Cop 27» المقرر انعقاده بشرم الشيخ في الفترة من 6 – 18 نوفمبر.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.