عمرو عبدالله: تأثير طفيف لقرار لجنة السياسة النقدية على أداء البورصة

يرى عمرو عبد الله، الخبير بأسواق المال، أن تأثير قرار لجنة السياسات النقدية سيكون طفيف جدا ربما لجلسة أو جلستين بحد أقصى ولنا في التاريخ من العبر.

 

حيث زادت الفائدة في 2022 حوالي 8% إلا أن البورصة ارتفعت و اقتربت من قممها التاريخية، مشيرا إلى أن المستثمرين أصبح لديهم من الوعي الكافي بأن إدخار الأموال في البنوك لا يوازي نسب التضخم العالية.

ولفت إلى أن الأسهم المصرية مازالت أسعارها رخيصة جدا لاتوازي نتائج أعمالها ولا مراكزها المالية و حجم أصولها التي من المفترض أن يزيد أسعارها مع ارتفاع أسعار كل الخدمات والأصول والسلع في العالم كافة.

وذكر أن البنوك العالمية للاستثمار أوضحت أن من يريد التحوط عليه بالأسهم المصرية نظرا لعدم تناسب أسعار الأسهم مع النسب المرتفعه للتضخم.

وحول تأثير ارتفاع أسعار الفائدة على برنامج الطروحات قال عبدالله: “أن المستثمرين الاستراتيجيين من العرب والأجانب ليس لهم علاقة بالفائدة.

 

و ارتفاعها على الإيداع والإقراض ولكن يهمهم في المقام الأول مرونة وتوافر النقد الأجنبي و سهولة التحويلات من العملات الاجنبية”.

وأوضح أن هناك شق إيجابي لكل هذه الأحداث وهو معرفة جميع المواطنين بأدوات الاستثمار الجيدة والتي تتمثل في الأسهم والذهب والعقارات؛ وذلك من أجل تعزيز مدخراتهم وأموالهم لمواجهة العدو الأكبر الأن وهو التضخم.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.