القوات المسلحة في السودان تصدر بياناً بشأن الاشتباكات الدامية

أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة في السودان بيانا صحفيا، حول أحداث ووقائع الاشتباكات المسلحة في البلاد.

 

وقالت القوات المسلحة، بحسب وكالة أنباء السودان “سونا”، اليوم السبت: “إلى جماهير شعبنا الآبي تتواصل حلقات التامر والعدوان على بلادنا من قبل القوات المتمردة على الدولة وعلى السيادة الوطنية ويخوض أبناؤكم في القوات المسلحة منذ صباح اليوم معركة الحق والكرامة الوطنية ويبذلون دماءهم الغالية رخيصة في سبيل الكرامة الوطنية وسننتصر باذن الله”.

 

وتابع البيان: “تتصدى قواتنا في هذه اللحظات للعدوء الذي يدفع بقواته من قواعده المنتشرة في جميع أنحاء العاصمة في محاولات للسيطرة على المواقع الاستراتيجية بمافيها القصر الجمهوري والقيادة العامة ومقر رئيس مجلس السيادة وستخيب مساعيهم الآثمة وتتكسر أمام عزم وارادة وجسارة أبنائكم في القوات المسلحة”.

 

وأكمل: “الجنة والخلود لشهدائنا الابرار عاجل الشفاء للجرحى .. عاشت بلادنا حرة وأبية عاشت قواتنا المسلحة درعا وحصنا للبلاد الله أكبر والعزة للوطن”.

 

وشهدت العاصمة السودانية “الخرطوم”، صباح اليوم، وقوع اشتباكات بين قوات من الجيش السوداني الذي يقوده عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع التي يرأسها محمد حمدان دقلو المعروف باسم “حميدتي”.

 

بدأت الاشتباكات بهجوم قوة كبيرة من القوات المسلحة على مقر لقوات الدعم السريع في أرض المعسكرات سوبا بالخرطوم.

 

وبحسب بيان لقوات الدعم السريع عبر “تويتر”، فإن القوات السودانية ضربت حصارا على القوات المتواجدة هناك ثم انهالت عليها بهجوم كاسح بجميع أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة.

 

ودعت قوات الدعم السريع الشعب السوداني والرأي العام الدولي والإقليمي إلى إدانة “هذا المسلك الجبان” على حد تعبيرها، كما دعت الشعب السوداني الى التماسك في هذه اللحظة التاريخية الحرجة.

 

هذا وقد أعلنت قوات الدعم السريع، سيطرتها على مطار الخرطوم الدولي وقاعدة مروي الجوية والقصر الرئاسي في الخرطوم، فيما أعلن الجيش السوداني التصدي لقوات الدعم السريع التي حاولت مهاجمة وحداته بمنطقة المدينة الرياضية.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.