شعبة الذهب المصرية تطلق مبادرة لخفض أسعار المصنعية على المشغولات

أعلنت الشعبة العامة للمصوغات والمشغولات الذهبية بالاتحاد العام للغرف التجارية في مصر، إطلاق مبادرة لتخفيض أسعار المصنعية على المشغولات الذهبية للمستهلكين خلال شهر مايو المقبل وذلك بالتعاون بين المصانع المنتجة ومحلات التجزئة.

 

 

وأشار هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للمصوغات الذهبية خلال مؤتمر صحفي، إلى أن المبادرة تسهم في رفع العبء عن المشترى، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

 

وأضاف ميلاد، أن الشعبة في إطار رغبتها في توفير المعروض من الذهب وإيجاد آلية تساعد على التخفيف العبء عن المستهلك والسوق المحلي فإنها سوف تتقدم بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية بطلب لمجلس الوزراء للسماح للمصريين القادمين من الخارج باستقدام كمية معينة من السبائك الذهبية على أن يتم إعفاءها من الجمارك بهدف طرحها في السوق حتى توازن بين العرض والطلب محليًا.

 

ونوه، بأنه سيتم بالتعاون مع الجهات المعنية وضع آليات وضوابط وشروط معينة لمنع التلاعبات مع تحديد فترة زمنية ولتكن حتى نهاية العام الحالي.

 

ورأى ميلاد، أن الفرق بين سعري البيع والشراء أصبح ضئيلًا جدًا، مشيرًا، إلى أن الشعبة العامة للمصوغات والمشغولات الذهبية ليست جهة تسعير ولكنها تضم مجموعة من التجار لتشكيل المعدن.

 

وأوضح، أن أسعار الذهب تتأثر بسعره بالبورصات العالمية وسعر صرف الدولار وعوامل العرض والطلب والتى أصبحت المؤشر الأساسي في تسعير الذهب في السوق المحلي حاليًا في حال ثبات المؤشرين الآخرين.

 

وردًا على سؤال بشأن انتشار منصات وتطبيقات لتداول وتجارة الذهب، أكد ميلاد، أنه أمر كارثي ولم يصدر لأي من هذه المنصات أي ترخيص من جهات معتمدة محذرًا المواطنين من شراء من خلال تلك المنصات أو من قيام بعض الأفراد ببيع مشغولاتهم الذهبية على بعض صفحات التواصل الاجتماعي.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.