شركة “cscec”: سنجعل منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية تحفة معمارية

عقد عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أمس اجتماعا بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع جاو بوا، المدير العام لشركة “cscec” الصينية، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع منطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور مسئولى الوزارة، وشركة انكوم.

 

وشدد عاصم الجزار، على مسئولى شركة “cscec” الصينية، ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ، وزيادة أعداد العمالة المدربة الصينية والمصرية، للانتهاء من تنفيذ مختلف مكونات مشروع منطقة الأعمال المركزية، فى المواعيد المحددة، وبأعلى جودة، طبقاً للمعايير العالمية، بحسب بيان الوزارة.

 

وأكد الوزير أن وزارة الإسكان، حريصة على تقديم مختلف أشكال الدعم لشركة “cscec” الصينية، للانتهاء من تنفيذ هذا المشروع الهام، الذى يتم تنفيذه لأول مرة بمصر.

 

كما أكد وزير الإسكان، أن هناك اهتماما كبيرا لمشروع منطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذى يضم 20 برجاً باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقوني، وهو أعلى برج فى إفريقيا، بارتفاع نحو 400 متر، وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهى إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.

 

وأشار عاصم الجزار، إلى أن مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، هو بداية التعاون بين وزارة الإسكان، وشركة “cscec” الصينية، وهو مقدمة لمزيد من التعاون بين الجانبين في مشروعات أخرى، ونجاح فريق العمل فى إتمام هذا المشروع بالشكل الأمثل، سيكون نموذجاً نحرص على تكراره فى مشروعات أخرى مستقبلاً.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.