سي آي كابيتال مستشارًا ماليًا لاستحواذ «أغذية» الإماراتية على 60% من مجموعة عوف

لعبت شركة سي آي كابيتال، دور المستشار المالي لصالح مجموعة أغذية الإماراتية في إتمام إجراءات الاستحواذ على 60% من أسهم مجموعة “عوف” المصرية.

وبموجب اكتمال إجراءات الصفقة، تمتلك مجموعة أغذية حصة 60% في مجموعة عوف، مع احتفاظ مؤسسي عوف بحصة إجمالية تبلغ 30% في الشركة، وتحتفظ تنمية كابيتال فنتشرز بحصة 10% المتبقية في “عوف”.

في هذا السياق، قال عمرو هلال، الرئيس التنفيذي لبنك الاستثمار بسي ’ي كابيتال، إن الشركة تستمر في تعزيز قدراتها التنفيذية للصفقات التي تضم أطرافا إقليمية.

وأشار إلى نجاحها في إتمام صفقات بقيمة تتخطي المليار و600 مليون دولار أمريكي خلال الثمانية عشر شهرًا السابقة.

ولفت هلال إلى أن شركته قدمت خدماتها الاستشارية في صفقات تضم جهات من مصر ودول مجلس التعاون ومناطق أخرى، موضحا أن سي آي كابيتال قامت بدور المستشار المالي لمجموعة من الشركات خارج مصر ومنها بنك بلوم لبنان وتحالف الدار الإماراتية والشركة القابضة ADQ وبنك أبو ظبي التجاري وغيرها في عدة صفقات.

وقال إن فريق عمل سي آي كابيتال نجح في إتمام العديد من صفقات الدمج والاستحواذ خلال الفترة الماضية والتي تشمل مستثمري الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشركات مصرية جاذبة ما يعكس دور الشركة في جذب استثمارات أجنبية مباشرة للسوق المحلية وتحقيق القيمة المضافة لجميع الأطراف.

ومن المقرر أن يسهم الاستحواذ في ترسيخ مكانة شركة “أغذية” كلاعب رئيسي في قطاع السلع الاستهلاكية المعلّبة في المنطقة، لا سيما بعد أن قامت العام الماضي بالاستحواذ على مجموعة “بي إم بي” المتخصصة في مجال الوجبات الخفيفة الصحية، وشركة الفوعة التي تعد أكبر شركة لتلقي ومعالجة التمور في العالم، ومخبز وحلويات الفيصل الذي يعتبر أحد أبرز المخابز الصناعية في دولة الكويت، وشركة النبيل للصناعات الغذائية التي تتخذ من الأردن مقراً لها والتي تعد شركة رائدة إقليمياً في إنتاج اللحوم المبرّدة والمجمّدة، وشركة “أطياب” المصرية الرائدة في مجال إنتاج اللحوم المبرّدة والمجمّدة.

فيما قال أحمد عوف الرئيس التنفيذي لـ“عوف”: “اكتمال هذه الصفقة يعد محطة مهمة في تاريخ المجموعة، ونتطلع إلى العمل مع فريق ’أغذية‘ لبدء المرحلة التالية من مسيرة نجاحنا. سيبقى تركيزنا منصباً على ترسيخ مكانتنا الرائدة في سوق الوجبات الخفيفة في مصر بالإضافة إلى توسيع حضورنا”.

وتأسست مجموعة “عوف” في عام 2010، وهي تقوم بمعالجة وتصنيع وبيع وتوزيع مجموعة متنوعة من المنتجات في أنحاء مصر، بما في ذلك القهوة والمكسرات والوجبات الخفيفة الصحية والحلويات، والتي تباع جميعها تحت علامة “أبوعوف” التجارية. كما تخطط مجموعة “عوف” للتوسّع وتعزيز حضورها في السوق الإماراتية وخارجها، وقد افتتحت أربعة متاجر جديدة في مراكز التجزئة الرئيسية في دولة الإمارات، من ضمنها فرع رئيسي في دبي هيلز مول الذي تم افتتاحه مؤخراً.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.