سيدي كرير تصدر توضيحاً بشأن الاستحواذ على “إيثيدكو” عبر مبادلة الأسهم

قالت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات، إن المستشار المالي لم ينتهِ حتى الآن من إعداد التقرير المالي النهائي لعملية الاستحواذ على الشركة المصرية لإنتاج الايثلين ومشتقاته “إيثيدكو”، عبر مبادلة الأسهم.

 

 

جاء ذلك في بيان للشركة إلى بورصة مصر، رداً على ما نشر تحت عنوان ” الاستقرار على تنفيذها عبر مبادلة الأسهم – الملامح النهائية لأكبر صفقة استحواذ بقطاع البتروكيماويات بين شركة سيدى كرير للبتروكيماويات والشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته ” إيثيدكو”.

 

وكانت سيدي كرير اعتمدت في مارس الماضي، دراسة القيمة العادلة للشركة المعدة من قبل شركة بيكرتلي للاستشارات المالية -مستشار مالي مستقل.

 

وشركة NI CAPITAL هي مستشار عملية الاستحواذ على الشركة المصرية لإنتاج الإيثلين ومشتقاته- إيثيدكو، وهي التي قامت باختيار المستشار المالي المستقل والقانوني لعملية الاستحواذ.

 

يُشار إلى أن سيدي كرير للبتروكيماويات، حققت أرباحاً بلغت 520 مليون جنيه خلال الفترة من يناير وحتى مارس 2023، مقابل أرباح بلغت 251 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2022.

 

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 3.61 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 2.19 مليار جنيه في الربع المقارن من العام الماضي.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.