سويڤل تعلن تحول خمسه من أهم أسواقها إلى نقطة التعادل في الأرباح

أعلنت شركة سويڤل – المدرجة في بورصة ناسداك أن عملياتها  حققت أرباح إيجابية في خمسة من أهم عشر دول تعمل بها، وهي مصر وتركيا وألمانيا وكينيا والأردن،حيث وصلت الأرباح إلى نقطة التعادل قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، وذلك خلال أغسطس 2022.

أشارت أن هذه الدول الخمس تمثل نحو 58٪ من إجمالي عمليات الشركة الأم، حيث استطاع كل من قطاعي المستهلك والشركات في هذه الدول تحقيق  معدل ربحي-  قبل الفوائد والضرائب والإهلاك- في عملياتها، والتي أثرت إيجابيًا على إجمالي أرباح الشركة.

وقال مصطفى قنديل، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سويڤل، أن الشركة مستمرة فى الحفاظ على النمو السريع مع تحسين الربحية.

أضاف أن الشركة  تمكنت من زيادة الإيرادات بمضاعف ربحية 3.4 مرات على أساس سنوي، وكذلك  1.3 مرة على أساس ربع سنوي، وذلك خلال الربع الثاني من عام 2022 ، بالإضافة إلى تحقيق نقطة التعادل للأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك في جميع أنحاء إفريقيا ومعظم أوروبا والشرق الأوسط.

من جانبه، قال يوسف سالم، المدير المالي لشركة سويڤل، أن مع تحول 58٪ من عمليات الشركة  إلى نقطة التعادل أو الإيجابية للأرباح المعدلة، تشير إلى الطريق الصحيح لتحويل التدفق النقدي إيجابيًا في عام 2023.

وقد شملت الدول التي تحقق أرباحًا إيجابية ثلاثة من أسواقنا الأساسية واثنتين من الأسواق التي دخلناها نتيجة لعمليات الاستحواذ التي قمنا بها مؤخرًا.

أضاف سالم بأن ربحية كل من القطاعات المباشرة للمستهلكين والشركات في هذه الدول تدل على قدرتنا على الاستمرار في النمو وتعزيز هوامش الربح وتحقيق التناغم بين عمليات سويڤل في جميع الأسواق.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.