«سلوشنز السعودية» تستحوذ على حصة بي إنفستمنتس فى جيزة سيستمز مقابل 119 مليون دولار

أستحوذت الشركة العربية لخدمات الإنترنت والإتصالات سلوشير، إحدى الشركات التابعة لشركة الاتصالات السعودية (STC) على حصة إنفستمنتس القابضة في شركة جيزة سيستمز البالغة 44.7 % بقيمة إجمالية للشركة 119 مليون دولار أمريكي.

واعتمد مجلس إدارة شركة “بي انفستمنتس القابضة”، الأسبوع الماضي، دراسة القيمة العادلة لسهم شركة “جيزة سيستمز” المعدة بواسطة المستشار المالي المستقل شركة “بي دي أو إيجيبت للاستشارات”.

وأوضحت الشركة، أن القيمة العادلة لجيزة سيستمز وفقًا للدراسة بلغت 202.1 جنيه للسهم.

ولفتت إلى أن دراسة القيمة العادلة جاءت بناءً على العرض الملزم من الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات “سلوشنز” إحدى الشركات التابعة لشركة الاتصالات السعودية، للاستحواذ على كامل حصة شركة بي إنفستمنتس القابضة في شركة جيزة سيستمز والبالغة 44.7% من خلال حصة غير مباشرة.

وكانت وافق “بي انفستمنتس القابضة”، على العرض الملزم من الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات “سلوشنز”، التابعة لشركة الاتصالات السعودية، للاستحواذ على كامل حصتها في شركة “جيزة سيستمز” البالغة 44.7% من خلال حصة غير مباشرة، وذلك على أساس قيمة إجمالية للأخيرة (Enterprise Value) 145 مليون دولار.

ويشترط العرض الملزم توقيع اتفاقية البيع النهائي والحصول على جميع الموافقات اللازمة من الجهات المعنية لإتمام عملية الاستحواذ.

وتمتلك بي انفستمنتس القابضة 68% من شركة إينرجيا تكنولوجيز التي تستحوذ على 65.7% من شركة جيزة سيستمز، لتصبح الحصة غير المباشرة لشركة بي انفستمنتس القابضة في شركة جيزة سيستمز 44.7%.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.