ريمون نبيل: البورصة المصرية في انتظار دخول مستثمرين جدد

قال ريمون نبيل، الخبير بأسواق المال، أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية يتحرك في إتجاه عرضي أعلى من 17200نقطة وأسفل 17800 نقطة.

 

وتوقع أن يستمر ذلك الأداء حتى تسيطر أحد القوات على الحركة العامة للسوق.

وأوضح أن من الأقرب الصعود فوق مستوى 17800 نقطة بنهاية شهر يونيه الحالي، والإقتراب من مستويات 18100 – 18400نقطة خلال يوليو القادم.

أهم عروض الاستحواذ

حيث شهدت الجلسات الأخيرة الكثير من الأخبار حول عروض الاستحواذ سواء على القطاع العقاري أو قطاع الإتصالات.

وتوقع أن يشهد السوق المصري استمرار  الكثير من عروض الاستحواذ بنهاية الشهر الجاري وبداية الشهر القادم.

وأضاف أن هناك اهتمام كبير من دول الخليج بالقطاع العقاري والتكنولوجي في مصر، مما سيؤدي إلى تفاوت في الأسعار والعروض، وهذا ما حدث في عرض إستحواذ بكين من أكثر شركة، مما زاد التنافس، وتم رفع السعر عن العرض الأول بأكثر من 25% تقريبا ونفذ في النهاية.

ويرى أنه من المحتمل أن يشهد القطاع العقاري العديد من عروض الإستحواذ خاصة مع وجود زخم كبير خلال الجلستين السابقتين، مما يدل على حدوث عمليات تصحيح لتكون فرص لتغيير مراكز في القطاع.

كما بدأت بعض الأسهم في قطاع البتروكيماويات أن تحقق أرقام سعرية جديدة مع وجود نسبة تنفيذ مرتفعة خلال الجلسات السابقة، كل ذلك يعني أنه في حالة حدوث عمليات تصحيح  بالجلسات القادمة تصل بالمؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 لمستوى 17200 نقطة، سيكون هناك قوة شرائية ستعمل على الرجوع لمستويات 17800 نقطة.

المؤشر السبعيني

وعن المؤشر السبعيني إيجي إكس 70 قال أن كان لديه مستهدفات عند مستوى 3700 عندما إخترق مستوى 3100 ، وهو يتداول الآن عند مستوى 3680 ومن المتوقع أن يخترق مستوى 3700 بنهاية الجلسة، وايضا في حالة حدوت عمليات تصحيح عند مستوى 3500 ستظهر قوة شرائية مرة أخرى، كما أنه لازال لديه مستهدف 4000 خلال الربع الثالث.

كما أكد على أن البورصة المصرية في انتظار دخول مستثمرين أجانب وعدد من المستثمرين المصريين الفعاليين لتنشيط أكواد، أي دخول عملاء جدد بسيولة تعمل على حدوث طفرة وتغيير في السوق.

وأوضح أن أغلب التعاملات في السوق المصري تتم عن طريق المؤسسات مع غياب المتعاملين الأفراد، كما أن الاستثمار الأجنبي يحتاج إلى أكثر من طرح بسعر عادل لجذب أكبر شريحة من الإستثمار العربي والأجنبي.

 

 

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.