ننشر خريطة بأماكن منافذ وزارة الزراعة خلال شهر رمضان

تحرص منافذ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، على استمرار توفير المنتجات الأساسية من اللحوم والدواجن والخضروات بأسعار مخفضة.

 

وذلك من ضمن خطة الحكومة؛ لطرح السلع الأساسية بالمنافذ الثابتة والمتنقلة طوال شهر رمضان بهدف التخفيف عن المواطنين وتحقيق التوازن فى السوق المحلى وكسر ظاهرة احتكار السلع حيث تسعى المديريات التابعة للوزارة بمحافظات الجمهورية لتوفير المنتجات بسعر التكلفة للمواطن.

 

كما تعمل الوزارة على خفض الأسعار فى منافذها طوال شهر رمضان المبارك، والعمل على محاربة ظاهرة غلاء الأسعار واحتكار التجار للأسواق للتحكم فى أسعار السلع لما يزيد من العبء على المواطنين، كما تتميز منتجات وزارة الزراعة، بإنتاجها داخل مزارع الوزراة، والبحوث الزراعية أيضا، وطرحها في المنافذ التابعة للوزارة دون حلقات وسيطة.

 

حيث تمتلك وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أكثر من 243 منفذا ثابتا، منتشرة بمختلف محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى منافذ الوزارة المتحركة والبالغ عددها 32 منفذا، تجوب القرى والمحافظات المختلفة.

 

وتمتلك وزارة الزراعة مزارع لانتاج اللحوم الى جانب زراعات محمية تابعة لوزارة الزراعة ومزارع لانتاج البيض والدواجن بأسعار محفضة للغاية مقارنة بالاسعار الخارجية لمواجهة ارتفاع الاسعار أما التصنيع قالت مصادر مسئولة بالوزارة أنها لا تصنع المنتجات الغذائية بغرض الربح ولكنها تصنع المنتجات لخدمة المواطنين ومواجهة الغلاء.

وقال وزير الزراعة للمتابعة إن منافذ  وزارة الزراعة متواجدة أمام ديوان الوزارة بالدقى والمصالح الحكومية بالقاهرة والجيزة وكذلك فى بعض الميادين العامة للبيع للمواطنين، فضلا عن منافذ متنقلة للبيع بنفس الأسعار فى محافظات: كفرالشيخ، اسيوط، الاسكندرية، البحيرة، الدقهلية، والمنوفية، فضلا عن كميات كبيرة أيضا بجميع منافذها الثابتة بالمحافظات المختلفة، من إنتاج مشروعات الوزارة ومزارعها ومحطاتها المختلفة.

وفى التقرير التالى تقدم بوابة «ABC Borsa» أماكن منافذ وزارة الزراعة فى القاهرة والجيزة

عناوين منافذ وزارة الزراعة في القاهرة والجيزة

منافذ محافظة القاهرة- منفذ وزارة العدل – لاظوغلي – الديوان العام- منفذ العبور – السوق توجد بها جملة لبيع الخضار والفاكهة.

منافذ وزارة الزراعة، باتحاد الشرطة بجوار سور نادي اتحاد الشرطة شارع صلاح سالم- منفذ نادي دجلة طرة البلد.

منافذ الزراعة في الجيزة

تصل منافذ وزارة الزراعة في الدقي لنحو 27 منفذًا رئيسيا للوزارة ويعد أشهرها: منافذ شارع نادي الصيد بجوار الهيئة العامة للاستصلاح الزراعي تطرح بها جميع أنواع الخضراوات واللحوم والأسماك والألبان وغيرها من المنتجات الغذائية كالعسل والمربى.

منافذ الهرم وتوجد بها قرابة 5 منافذ وآخر بمركز البحوث بالجيزة، وتوجد منافذ الهرم بمنطقة محطة المطبعة – شارع الهرم توجد بها خضار وفاكهة وكافة المواد الغذائية.

منافذ وزارة الزراعة بمدينة 6 أكتوبر وعنوانها – الحي المتميز – سنتر 3 يوجد بها منافذ أسماك طازجة وخضار وفاكهة ولحوم ودواجن وكافة المواد الغذائية.

قال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، أن المعرض الدائم للسلع الغذائية بحديقة الأورمان بالجيزة يوجد به جميع أنواع السلع من خضار وفاكهة ولحوم ودواجن؛ بأسعار مخفضة مقارنة بالأسعار الموجودة في الأسواق الخارجية بنسبة تصل إلى 40% أحيانًا، لافتًا إلى أن المعرض يوجد به خير المنتج المصري.

 

ولفت متحدث الزراعة، إلى أن كل مواطن يمكنه شراء أي سلعة يحتاجها من المعرض، مشيرًا إلى أن المعرض يعمل من العاشرة صباحًا حتى الرابعة مساءً، مضيفًا أن المعرض مستمر في العمل؛ وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية، حتى بعد انتهاء شهر رمضان؛ من أجل تلبية احتياجات المواطن المصري من السلع بأسعار مخفضة عن الأسواق.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.