رئيس البورصة: أعداد المستثمرين الجدد بالبورصة بلغت 224 ألف مستثمر خلال النصف الأول

 

 

قال رامى الدكانى، رئيس البورصة المصرية، إن أعداد المستثمرين الجدد بالبورصة بلغت 224 ألف مستثمر خلال النصف الأول من عام 2023، ليصل إجمالي عدد المستثمرين المسجلين إلى أكثر من 740 ألف حتى يوم 20 يونيو الجاري.

 

ووزع عدد المستثمرين ما بين الأفراد بنسبة 98%، و2% للمؤسسات، ومن حيث الجنسية استحوذ المصريين على نسبة 98%، وانقسمت النسبة المتبقية بالتساوي بين العرب والأجانب.

 

وأوضح أن أعداد المستثمرين المكودين الجدد وزعوا ما بين 224.2 ألف مستثمر من المصريين، وألف مستثمر عربى، و1.2 ألف مستثمر أجنبى، كما وزعوا ما بين 224.9 ألف مستثمر من الأفراد، و1.5 ألف من المؤسسات.

 

أشار إلى أن البورصة المصرية عملت على زيادة مكون الاستثمار المؤسسي المحلي وزيادة السيولة في سوق الأسهم المصرية، مما أدى إلى ارتفاع استثماراتها من 4.4 مليار جنيه في 22 يناير إلى 23.5 مليار جنيه في 23 يونيو الجاري.

 

وأضاف أن البورصة تتواصل مع العديد من المؤسسات الحكومية ذات نسب السيولة المرتفعة لإعادة توزيع أصولها تجاه الأوراق المالية المدرجة في البورصة بخلاف أذون وسندات الخزانة التي تمثل حاليًا 75% من إجمالي الأصول المملوكة لها.

 

وتضم هذه المؤسسات شركة مصر القابضة للتأمين، والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، والهيئة العامة للتأمين الصحي، وهيئة الأوقاف المصرية، والبريد المصرى.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.