الصعود يسيطر على أداء المؤشر الرئيسي خلال تعاملات اليوم

قال حسام عيد الخبير بأسواق المال، أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق مرتفعا بأكثر من 64 نقطة بنسبة صعود 0.40% مسجلاً مستوى إغلاق عند 16183.49 نقطة.

وأوضح أن هذا الارتفاع بفضل الأداء الإيجابي واستمرار الصعود لأغلب الأسهم القيادية واتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية والأجنبية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية الأمر الذي انعكس إيجاباً على أداء المؤشر الرئيسي خلال تعاملات اليوم.

وذكر أن استقرار المؤشر الرئيسي أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 16000 نقطة يدفعه إلى استعادة مستوى المقاومة الرئيسي عند 16250 نقطة مدعوماً باستمرار نشاط الأسهم القيادية واستمرار اتجاه المؤسسات المالية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالقرب من مستويات الدعم الرئيسية للمؤشر.

وتوقع أنه في حالة ظهور عمليات جني أرباح وتصحيح بالاسهم القيادية بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي قد يتجه المؤشر الرئيسي إلى اختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 16000 نقطة.

وأشار إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي استقر بالمنطقة الحمراء بنهاية تعاملات اليوم واغلق متراجعا بمقدار 30.47 نقطة بنسبة هبوط 1.01% مسجلاً مستوى إغلاق عند 2938.64 نقطة.

وكشف عن أن هذا التراجع بسبب الأداء المتذبذب والسلبي لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة واتجاه المستثمرين الأفراد المصريين نحو البيع وجني الأرباح بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي عند 3000 نقطة، بينما اتجه المستثمرون الأفراد العرب والاجانب نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالاسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة.

ولفت إلى أن المؤشر السبعيني بهذا الأداء يستهدف اختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 2960 نقطة مدفوعاً بعمليات تصحيح بالأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة والتي شهدت صعوداً جماعياً خلال تعاملات الفترة الأخيرة.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.