د. سيد خضر: الطروحات الجديدة تعمل على إنتعاش البورصة المصرية

أوضح الدكتور سيد خضر، الخبير الاقتصادي، أن البورصة المصرية تحاول جاهدة التوسع فى تطوير أداءها واستخدام آليات جديدة لتوسيع قاعدتها الشرائية والاستثمارية للأفراد والمؤسسات خلال الفترة المقبلة.

 

وأشار إلى أن استخدام طرق للترويج الجيد للبورصة من خلال عرض الفرص الاستثمارية فى سوق الأسهم، حتى تساهم فى دعم الاقتصاد المصرى.

 

ولفت إلى أن إدارة البورصة تسعى إلى إزالة كافة الآثار والإجراءات التى كانت تعيق عملية الاستثمار فى الماضى والتى تنعكست بالسلب على أداء مؤشرات الأسهم.

 

وذلك من أجل جذب مزيد من الاستثمارات الضخمه وتوسيع القدرة الشرائية وضبط اضطرابات السوق وسلامة التعاملات.

ويرى د. سيد خضر أن الاتجاة إلى التنوع فى طرح الشركات فى البورصة المصرية خاصة الشركات ذات الربحية المرتفعة مثل صافى ومصر للتأمين التى لها تاريخ كبير فى قطاع التأمين المصرى.

 

وأيضا الشركات التابعة لقناة السويس سيكون لها مردود كبير فى جذب مزيد من المستثمرين سواء الأفراد والمؤسسات والشركات وبالتالى ستعمل على زيادة القدرة الشرائية للأسهم.

وفتح أفاق استثمارية واعدة مما تنعكس على تحسن مستوى السيولة وكذلك أداء البورصة المصرية خلال الفترة المستقبلية.

ولفت إلى أن الطروحات الجديدة سيكون له أبعاد اقتصادية وعوائد عديدة منها إنعاش البورصة المصرية التي تضررت بشدة من خروج الأموال الساخنة خلال الفترة الأخيرة بسبب زيادة حدة الحرب والصراعات الأوكرانية الروسية وعدم وضوح الرؤيه فى الاستثمارات الغير مباشرة.

 

وضخ استثمارات حقيقية في سوق المال المصري، خاصة وأن السوق المصري لديه القدرة على استقبال تلك الطروحات الجديدة.

 

وأكدد. سيد خضر، الباحث الاقتصادي،  على ضرورة الترويج والتسويق الجيد لتلك الطروحات حتى ينعكس ذلك على مدى أداء وقوة الشركات المطروحة وخلق فرص وعوائد استثمارية جديدة مما ينعكس على أداء البورصة المصرية بشكل كامل خلال الفترة القادمه.

 

وحتى تستطيع البورصة المصرية مواجهة التحديات والأزمات وتحقيق مكاسب وجذب مزيد من الاستثمارات لديها، كما أن تلك الطروحات ستفتح أفاق استثماريه جديده وخلق فرص واعدة.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.