ابن سينا توقع ثلاثة عقود للدعاية الطبية بإيرادات متوقعة 40 مليون جنيه

أعلنت شركة ابن سينا فارما، عن توقيع ثلاثة عقود للدعاية الطبية من خلال مكتبها العلمي المرخص.

 

وقال محسن محجوب الرئيس التنفيذي لابن سينا فارما، في بيان اليوم الأربعاء، إن إنشاء المكتب العلمي يعد إنجازاً مهماً في تلبية الطلب المتزايد على تعهيد خدمات الدعاية الطبية كجزء من جهود الشركة المستمرة لتزويد شركات الأدوية بخدمات شاملة بما في ذلك الاستيراد والخدمات اللوجستيان والتوزيع والدعاية الطبية.

 

وأكد أن الشركة دخلت مجال الدعاية الطبية بدون الحاجة إلى ضخ نفقات رأسمالية جديدة؛ وهو ما يعني إضافة مصدر جديد للإيرادات من تلك الخدمة بمتوسط صافي ربح إجمالي بين 30- 35%؛ الأمر الذي سيعمل على تحسين هامش الربح الإجمالي الكلي للشركة.

 

وأوضح أن الشركة وقعت عقوداً مع ثلاث شركات عالمية ومحلية بإيرادات متوقعة تبلغ ما يقارب 40 مليون جنيه لوفير خدمات الداعية الطبية.

 

يشار إلى أن شركة ابن سينا فارما، سجلت صافي ربح بلغ 72.16 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية مارس 2023، مقابل 58.8 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 6.84 مليار جنيه، مقابل 5.33 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وعلى صعيد القوائم غير المجمعة، ارتفعت أرباح الشركة المستقلة إلى 81.91 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 57.26 مليون جنيه خلال نفس الربع من 2022.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.