خبير يكشف أسباب الصعود الهامشي للمؤشر الرئيسي EGX30

ذكر حسام عيد الخبير بأسواق المال، أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق على ارتفاع محدود قدره 5.27 نقطة بنسبة صعود طفيف 0.03% مسجلاً مستوى إغلاق عند 15987.15 نقطة.

وكشف عن أن هذا الارتفاع الطفيف بسبب الأداء المتباين والمتذبذب لأغلب الأسهم القيادية على الرغم من اتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية بينما اتجهت المؤسسات المالية الأجنبية نحو البيع وجني الأرباح الرأسمالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى 16000 نقطة الأمر الذي انعكس على أداء المؤشر الرئيسي بالتباين ودفعه لتقليص خسائره الصباحية بنهاية التعاملات اليوم وعدم الاستقرار أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 16000 نقطة.

وذكر أن المؤشر الرئيسي بهذا الأداء يستهدف اختبار واستعادة مستوى المقاومة الرئيسي عند 16000 نقطة مرة أخرى وباختراقه والاستقرار أعلاه يستهدف مستوى المقاومة الثاني عند 16250 نقطة، مدعوماً باستمرار نشاط الأسهم القيادية واستمرار اتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية.

وتوقع أنه في حالة عدم نجاح المؤشر الرئيسي في استعادة مستوى المقاومة الرئيسي قد يتجه إلى اختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 15800 نقطة.

ولفت إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي استقر أيضاً بالمنطقة الخضراء بنهاية تعاملات اليوم وأغلق مرتفعا بمقدار 12.53 نقطة بنسبة صعود 0.42% مسجلاً مستوى إغلاق عند 2974.92 نقطة.

وأوضح أن هذا الارتفاع بفضل الأداء الإيجابي والصعود لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة على الرغم من اتجاه المستثمرين الأفراد المصريين والعرب نحو البيع وجني الأرباح الرأسمالية بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي عند 3000 نقطة بينما اتجه المستثمرون الأفراد الأجانب نحو الشراء وفتح المراكز المالية.

 

وأضاف أن مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70 بهذا الأداء يستهدف اختبار واستعادة مستوى المقاومة الرئيسي عند 3000 نقطة مدعوما باستمرار نشاط الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة واتجاه المستثمرين الأفراد نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي للمؤشر السبعيني عند 2960 نقطة.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.