خبير أسواق مال يتوقع استقرار أداء البورصة المصرية خلال الفترة الحالية

قال عبد الحميد إمام، خبير أسواق المال، أن  البورصة المصرية  شهدت تباين بختام تعاملات جلسة أمس، الإثنين، إذ تراجع المؤشر الرئيسى بضغط من هبوط الأسهم القيادية، فيما ارتفعت مؤشرات إيجى إكس 70 وإيجى إكس 100 جاء ذلك مدفوعًا بصعود أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح أن البورصة المصرية شهدت خلال تعاملات جلسة أمس أداء طبيعي، جاء ذلك بسبب صعود المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 خلال الإسبوع الماضي ليصل إلى مستوى 17700 نقطة، ثم حدوث عمليات التصحيح التي تعمل على تراجع طفيف في أداء المؤشر.

وأضاف أن المؤشر السبعيني إيجي إكس 70 شهد طفرات سعرية في معظم أسهمه خلال الأربعة جلسات الماضية، فمن الطبيعي أن تحدث عمليات تغيير مراكز لبعض الأسهم الصاعدة بجلسة اليوم.

أداء مؤشرات البورصة

وأوضح أنه أمر طبيعي أن يبدأ المؤشر الرئيسي إيجي إكس 30 جلسة أمس على صعود بنسبة 0.23% ليصل إلى مستوى 17496 نقطة، ثم يختتم الجلسة بتراجع طفيف بنسبة 0.63% وأغلق عند مستوى 17345 نقطة.

وعلى الرغم من ذلك فقد أختتم المؤشر السبعيني إيجي إكس 70 على صعود بنسبة 2.04% وأغلق عند مستوى 3461 نقطة.

وأوضح أن ذلك يتم عن طريق تغيير المراكز بين الأسهم القيادية في المؤشر الرئيسي لصالح أسهم المؤشر السبعيني.

وعن أهم محفزات البورصة قال أن برنامج الطروحات هو المحفز الرئيسي للبورصة خلال الفترة الحالية، لأنه سيعمل على تصحيح السوق ثم إرتفاع قوي بأحجام تعامل كبيرة، مع دخول نوعية جديدة من المستثمرين أكثرهم سيكون من المؤسسات.

وتابع: أن قطاعات خدمات النقل والشحن، المواد الأساسية، الخدمات المالية الغير مصرفية، السياحة، المنسوجات جاءت بأداء جيد إلى حد كبير في البورصة خلال الفترة الحالية.

كما أكد على أن السوق المصري يشهد أداء مستقر وواضح، سواء من حيث الصعود أو الهبوط، حيث أنه أداء جيد وطبيعي لم تتخلله أي مفاجأت غير محسوبة.

 

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.