خبير: المؤشر الرئيسي ينجح في استعادة مستوى المقاومة الرئيسي بنهاية التعاملات

المؤشر الرئيسي ينجح في استعادة مستوى المقاومة الرئيسي بنهاية التعاملات

قال حسام عيد، خبير أسواق المال، رئيس قطاع الاستثمار بشركة القاهرة الوطنية لتداول الأوراق المالية،  أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق  مرتفاً بأكثر من 218 نقطة بنسبة صعود 1.25% مسجلاً مستوى إغلاق عند 17739.63 نقطة.

وأرجع ذلك بفضل استمرار الأداء الإيجابي والصعود لأغلب الأسهم القيادية، واستمرار اتجاه المؤسسات المالية المصرية نحو الشراء، وفتح وزيادة المراكز المالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي وهو 17400 نقطة الأمر الذي انعكس إيجاباً على أداء المؤشر الرئيسي ودفعه لاستعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 17700 نقطة.

وأشار إلى أن  المؤسسات المالية الأجنبية والعربية اتجهت  نحو البيع وجني الأرباح، متجها بهذا الأداء الإيجابي والصعود لأغلب الأسهم القيادية اختبار واستعادة مستوى المقاومة الرئيسي 18000 نقطة.

وتابع: أن في حالة ظهور عمليات جني أرباح وتصحيح بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي 18000 نقطة، قد يتجه المؤشر الرئيسي إلى اختبار مستوى الدعم 17700 ثم مستوى الدعم الثاني وهو 17400نقطة.

 

وقال حسام عيد، خبير أسواق المال عن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70، فقد استقر بالمنطقة الحمراء بنهاية تعاملات اليوم وأغلق متراجعا بمقدار 14.83 نقطة بنسبة هبوط طفيف 0.41% مسجلاً مستوى إغلاق عند 3637.67 نقطة.

 

وأوضح أن ذلك كان بفضل ظهور عمليات جني أرباح وتصحيح بالأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة والتي قد شهدت صعوداً قوياً خلال تعاملات الفترة الأخيرة مع اتجاه المستثمرين الأفراد نحو البيع وجني الأرباح، متجها بهذا الأداء اختبار مستوى الدعم الرئيسي وهو 3600 ثم مستوى الدعم الثاني وهو 3560 نقطة ثم معاودة الصعود مرة أخرى.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.