خبير: المؤشر الرئيسي ينجح في استعادة مستوى المقاومة بنهاية التعاملات

قال حسام عيد، رئيس قطاع الاستثمار بالقاهرة الوطنية للاوراق المالية أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق مرتفعا بمقدار 209.14 نقطة، بنسبة صعود 1.23%، مسجلاً مستوى إغلاق عند 17213.01 نقطة.

 

وأوضح حسام عيد، أن ذلك بفضل الأداء الإيجابي، والصعود مرة أخرى لبعض الأسهم القيادية، وإتجاه المؤسسات المالية المصرية نحو الشراء، وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي وهو 17000 نقطة.

 

وأشار إلى أن هذا الأمر الذي انعكس إيجاباً على أداء المؤشر الرئيسي، ودفعه لاستعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 17200 نقطة، بينما اتجهت المؤسسات المالية الأجنبية والعربية نحو البيع وجني الأرباح الرأسمالية بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي.

 

وتابع: أن استقرار المؤشر الرئيسي أعلى مستوى الدعم الرئيسي وهو 17200 نقطة، قد يدفعه إلى اختبار واستعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 17400 نقطة مدعوما باستمرار نشاط الأسهم القيادية واستمرار اتجاه المؤسسات المالية نحو الشراء وفتح المراكز المالية.

 

وأوضح حسام عيد، رئيس قطاع الاستثمار بالقاهرة الوطنية للاوراق المالية، أن في حالة ظهور عمليات جني أرباح، وتصحيح بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي، قد يتجه إلى اختبار مستوى الدعم 17200 ثم مستوى الدعم الثاني وهو 17000 نقطة.

 

وتابع: أن بالنسبة لمؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 فقد نجح أيضاً في الإغلاق بالمنطقة الخضراء بنهاية تعاملات اليوم واغلق مرتفعا بمقدار 47.61 نقطة بنسبة صعود 1.60%، مسجلاً مستوى إغلاق عند 3019.49 نقطة.

ولفت إلى أن ذلك بفضل الأداء الإيجابي والصعود لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة، واتجاه المستثمرين الأفراد المصريين نحو الشراء وفتح المراكز المالية الأمر الذي انعكس إيجاباً على أداء المؤشر السبعيني ودفعه لاستعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 3000 نقطة.

وتابع: أن استقرار المؤشر السبعيني أعلى مستوى الدعم الرئيسي وهو 3000 نقطة قد يدفعه إلى اختبار مستوى المقاومة الرئيسي والقمة التاريخية للمؤشر السبعيني وهو 3070 نقطة

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.