خبير: البورصة وسيلة سريعة للاستحواذ على الأصول

قال محمد عبدالحكيم، رئيس قطاع البحوث بشركة أسطول للأوراق المالية، ان هناك تحسن ملحوظ في أداء البورصة خلال الآونة الاخيرة.

وبين أن  المؤشر الرئيسي للبورصة تخطي حاجة الـ 20000 نقطة، تزامنا مع تحقيق أرباح جيدة قبل أن ينخفض إلى 20000 نقطة، ثم يرتفع مرة أخرى.
ولفت الي توافر السيولة في السوق ومستوى التداول يبلغ ملياري جنيه مصري يوميًا، وعلي الرغم من ذلك سجل حجم البورصة بالدولار 40 مليار دولار.
أخبار ذات صلة

أما عن أسباب ارتفاع مؤشرات البورصة خلال الفترة الاخيرة، أكد على أن الأفراد والمؤسسات يلجأون إلى سحب أموالهم بسرعة من الأصول الأخرى لتجنب التضخم.

وأوضح أن البورصة تعتبر وسيلة سريعة للاستحواذ على الأصول حيث يمكن لعملية الاستحواذ أن تتم في دقائق معدودة مقارنة بعمليات الاستحواذ على العقارات مثلاً التي تستغرق وقتًا طويلاً، وتتعرض لتغيرات في الأسعار.

وأشار إلى أن المشروعات الموجودة تعمل على تشجيع المستثمرين للتعامل مع البورصة كوسيلة سريعة للاستحواذ على الأصول التي تشهد ارتفاعًا في قيمتها.

كما أكد على أن البورصة وهيئة الرقابة المالية، تمتلك إدارات للرقابة والمتابعة اللحظية، معتقدا أن حلول المسؤولين ستوفر حماية للمستثمرين، خاصةً إذا كان لديهم خطة جيدة لتقليل المخاطر المحتملة. كما تعد البورصة ملاذًا آمنًا للعديد من الأفراد.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.