خبراء البورصة يطالبون بتأسيس نقابة للعاملين في الأوراق المالية

طالب خبراء أسواق المال المشاركين في ندوة “abc بورصة” عن ضريبة الأرباح الرأسمالية والميكنة الضريبية والتي أقيمت أول أمس السبت بقاعة مكتبة المعادي العامة، بضرورة إنشاء وتأسيس نقابة للعاملين في مجال الأوراق المالية تتولى الإشراف على كل ما يتعلق بأسواق المال وشئون البورصة المصرية وفي مقدمتها مراجعة أي مشروع قانون وتقديم مقترحاتها للجهات الحكومية والتشريعية لوضعها في الاعتبار قبل صدور أي قانون يخص البورصة المصرية.

وأوضح الخبراء أن شركات السمسرة لم تكن ممثلة تمثيلا معبرا عن المتعاملين في أسواق المال خلال مناقشة ضريبة الأرباح الرأسمالية قبل إقرارها، وأشاروا إلى أن نقابة العاملين في الأوراق المالية هي الضلع الناقص حاليا في السوق ولابد من وجودها لتكمل جهود إدارة البورصة والهيئة العامة للرقابة المالية وجمعية الأوراق المالية.

وكانت الندوة التثقيفية المجانية التي تنظمها abc بورصة عن ضرائب سوق المال والميكنة الضريبية قد أقيمت أول أمس السبت بقاعة مكتبة المعادي العامة.

وتضمنت الجلسة الأولى والتي بدأت بعزف السلام الجمهوري، تناول الضريبة على الأرباح الرأسمالية لسوق الأوراق المالية بين النظرية والتطبيق في الواقع الاقتصادي المصري، وحاضر فيها كل من النائب أحمد سمير عضو مجلس الشيوخ، والدكتور معتصم الشهيدي خبير أسواق المال ورئيس مجلس إدارة شركة هورايزون لتداول الأوراق المالية، والنائب عبدالمنعم إمام نائب رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ويدير الجلسة الدكتور محمد عبدالهادي خبير أسواق المال.

وتناولت الجلسة الثانية الميكنة الضريبية ونقاش حول ضريبة الدخل للشركات والأفراد، وفلسفة ضريبة الأرباح الرأسمالية، وحاضر فيها الدكتور رجب محروس مستشار رئيس مصلحة الضرائب المصرية، والدكتور محسن الجيار مدير إدارة الممولين بمصلحة الضرائب.

وشهدت الندوة إقبالا كبيرا من خبراء أسواق المال وممثلي شركات التداول في الأوراق المالية والمستثمرين والمتعاملين في أسواق المال

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.