حسام عيد: مؤشرات البورصة تستمر في تحقيق المكاسب اليومية

قال حسام عيد الخبير بأسواق المال، أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق مرتفعا بمقدار 80.39 نقطة بنسبة صعود 0.47% مسجلاً مستوى إغلاق عند 17211.84 نقطة.

 

وكشف عن أن هذا الارتفاع بفضل الأداء الإيجابي والصعود لأغلب الأسهم القيادية واستمرار اتجاه المؤسسات المالية العربية والمصرية نحو الشراء وفتح وزيادة المراكز المالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي عند 17000 نقطة، وأيضاً ظهور نتائج أعمال بعض الشركات الربع سنوية والتي أظهرت تحقيق معدلات أرباح مرتفعة بالقوائم المالية، الأمر الذي انعكس إيجاباً على أداء المؤشر الرئيسي ودفعه لاستمرار تحقيق المكاسب اليومية.

 

 

وذكر أن استقرار المؤشر الرئيسي أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 17400 نقطة يدفعه إلى استعادة مستوى المقاومة الرئيسي عند 17400 نقطة، أما في حالة ظهور عمليات جني أرباح وتصحيح بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي قد يتجه المؤشر الرئيسي إلى اختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 17000 نقطة.

 

وانتقل عيد في تصريحاته إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة EGX70 الذي استمر في تحقيق مستويات إغلاق قياسية جديدة، وأغلق مرتفعا بمقدار 39.42 نقطة بنسبة صعود 1.23% مسجلاً مستوى إغلاق قياسي جديد عند 3239.01 نقطة.

 

 

ولفت إلى أن هذا الارتفاع بفضل استمرار الأداء الإيجابي والصعود لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة واتجاه المستثمرين الأفراد الأجانب نحو الشراء وفتح وزيادة المراكز المالية بالأسهم تدريجياً والتي شهدت تراجعات قوية خلال تعاملات الفترة الماضية، الأمر الذي انعكس إيجاباً على أداء المؤشر السبعيني ودفعه للإستمرار في الاداء الإيجابي والصعود، بينما اتجه المستثمرون الأفراد المصريين والعرب نحو البيع وجني الأرباح الرأسمالية.

 

 

وأوضح أن المؤشر السبعيني بهذا الاداء الإيجابي والصعود يتجه إلى الاستمرار في حصد المكاسب وتحقيق مستويات قياسية جديدة، أما في حالة ظهور عمليات جني أرباح وتصحيح بالأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة قد يتجه المؤشر السبعيني لاختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 3200 نقطة.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.