حسام عيد: جميع المؤشرات تنجح في تحقيق المكاسب وتغلق بالمنطقة الخضراء

 

قال حسام عيد، مدير قطاع التداول بشركة القاهرة الوطنية، أن  المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30، أغلق مرتفعا باكثر من 242 نقطة بنسبة صعود 1.65% مسجلاً مستوى إغلاق عند 14923.81 نقطة.

 

وأوضح أن ذلك بفضل أداء الإرتداد والصعود مرة أخرى لأغلب الأسهم القيادية، واتجاه المؤسسات المالية الأجنبية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالاسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي وهو 14600 نقطة.

 

وأضاف أن هذا الأمر الذي انعكس إيجاباً على أداء المؤشر الرئيسي ودفعه لتحقيق مكاسب خلال تعاملات اليوم واختبار مستوى المقاومة الرئيسي وهو 15000 نقطة.

 

وأوضح  أنه متجها بهذا الأداء استعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 15000 نقطة وبالاستقرار أعلاه يستهدف مستوى المقاومة الثاني وهو 15200 نقطة، مدعوماً باستمرار نشاط الاسهم القيادية واستمرار اتجاه المؤسسات المالية نحو الشراء وفتح المراكز المالية.

 

 

وتابع: أما عن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 فقد شهد أيضا أداءا إيجابيا خلال تعاملات اليوم واغلق مرتفعا باكثر من 101 نقطة بنسبة صعود 3.91% مسجلاً مستوى إغلاق عند 2689.48 نقطة.

 

وأوضح انه كان بفضل الأداء الإيجابي والصعود مرة أخرى لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة، واتجاه المستثمرين الأفراد المصريين والعرب والأجانب نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالقرب من مستويات الدعم الرئيسية للمؤشر السبعيني.

 

متجهاً بهذا الاداء اختبار مستوى المقاومة الرئيسي وهو 2700 نقطة.

وتابع: أما في حالة ظهور عمليات جني أرباح، وتصحيح بالأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي قد يتجه إلى اختبار مستوى الدعم الرئيسي وهو 2660 نقطة.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.