حسام عيد: المؤشر الرئيسي يواصل حصد المكاسب وتحقيق قمة جديدة

قال حسام عيد الخبير بأسواق المال، أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق مرتفعا بأكثر من 350 نقطة بنسبة صعود 2.13% مسجلاً مستوى إغلاق عند 16791.11 نقطة وهو مستوى قياسي جديد منذ 2018.

وكشف عن هذا الارتفاع بفضل استمرار الأداء الإيجابي والصعود لأغلب الأسهم القيادية واستمرار اتجاه المؤسسات المالية العربية والأجنبية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية الأمر الذي انعكس إيجاباً على أداء المؤشر الرئيسي ودفعه لتحقيق قمة جديدة، بينما اتجهت المؤسسات المالية المصرية نحو البيع وجني الأرباح الرأسمالية بالاسهم القيادية.

وأوضح أن المؤشر الرئيسي بهذا الأداء الإيجابي والصعود لأغلب الأسهم القيادية يستهدف اختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 17000 نقطة، متوقعا أنه في حالة ظهور عمليات جني أرباح وتصحيح بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي قد يتجه المؤشر الرئيسي إلى اختبار مستوى الدعم الرئيسي وهو 16400 نقطة.

وذكر أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 نجح في استعادة مستوى المقاومة الرئيسي عند 3000 نقطة وأغلق مرتفعا بأكثر من 49 نقطة بنسبة صعود 1.68% مسجلاً مستوى إغلاق عند 3031.99 نقطة.

وتابع: أن هذا الارتفاع بفضل الأداء الإيجابي والصعود لبعض الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة واتجاه المستثمرين الأفراد العرب نحو الشراء وفتح المراكز المالية الأمر الذي انعكس إيجاباً على أداء المؤشر السبعيني ودفعه لاستعادة مستوى المقاومة الرئيسي.

 

وأشار إلى أن استقرار المؤشر السبعيني أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 3000 نقطة قد يدفعه إلى اختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 3070 نقطة، مدعوماً باستمرار نشاط الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة واتجاه المستثمرين الأفراد نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالقرب من مستويات الدعم الرئيسية للمؤشر.

وتوقع أنه في حالة ظهور عمليات جني أرباح وتصحيح بالاسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي قد يتجه المؤشر السبعيني إلى اختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 3000 نقطة.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.