حسام عيد: المؤسسات المالية العربية والأجنبية تدفع المؤشر الرئيسي للمنطقة الحمراء

قال حسام عيد المحلل المالي لدى انترناشونال لتداول الاوراق المالية، إن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق متراجعا باكثر من 75 نقطة بنسبة هبوط 0.52% مسجلاً مستوى إغلاق عند 14485.18 نقطة.

وأضاف حسام عيد أن هذا بفضل الاداء المتباين والمتذبذب لأغلب الاسهم القيادية واتجاه المؤسسات المالية الأجنبية والعربية نحو البيع وجني الأرباح الرأسمالية بالاسهم القيادية مع اقتراب نهاية الربع الأخير من العام الجاري.

وأكد أن ذلك انعكس سلباً على أداء المؤشر الرئيسي خلال تعاملات اليوم
بينما استمرت المؤسسات المالية المصرية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالاسهم القيادية بالقرب من مستويات الدعم الرئيسية للمؤشر.

فيما نوه على أن المؤشر اتجه بهذا الاداء اختبار مستوى الدعم الرئيسي وهو 14250 نقطة بعد أن فقد مكاسبه الصباحية ولم ينجح في الحفاظ على مستوى الدعم الرئيسي وهو 14500 نقطة مدفوعاً باتجاه المؤسسات المالية الأجنبية والعربية نحو البيع وإغلاق المراكز المالية بالاسهم القيادية مع اقتراب نهاية الربع الأخير من العام الجاري.

وأوضح عيد، أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 استقر بالمنطقة الخضراء بنهاية تعاملات اليوم ونجح في استعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 2760 نقطة وأغلق مرتفعا بمقدار 12.22 نقطة بنسبة صعود 0.44% مسجلاً مستوى إغلاق عند 2761.46 نقطة.

بينما ذكر أن ذلك بفضل الاداء المتباين لأغلب الاسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة واتجاه المستثمرين الأفراد العرب نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالاسهم تدريجياً بينما اتجه المستثمرون الأفراد المصريين والأجانب نحو البيع وجني الأرباح الرأسمالية بالاسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي.

وأكد عيد، أن استقرار المؤشر السبعيني أعلى مستوى الدعم الرئيسي وهو 2760 نقطة قد يدفعه لاختبار واستعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 2800 نقطة، أما في حالة عدم نجاح المؤشر السبعيني في الحفاظ على مستوى الدعم الرئيسي قد يتجه المؤشر السبعيني إلى اختبار مستوى الدعم الثاني وهو 2700 نقطة.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.