حسام عيد: المؤسسات المالية العربية والأجنبية يدفعان المؤشرات للمنطقة الحمراء

المؤسسات المالية العربية والأجنبية يدفعان المؤشرات للمنطقة الحمراء

 

قال حسام عيد، رئيس قطاع الاستثمار بالقاهرة الوطنية للاوراق المالية، أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية أغلق تعاملات اليوم متراجعا بأكثر من 371 نقطة بنسبة هبوط 2.21%.

 

مسجلاً مستوى إغلاق عند 16432.56 نقطة.

 

وأوضح حسام عيد، أن ذلك بفضل الأداء السلبي والتصحيح لأغلب الأسهم القيادية.

 

واتجاه المؤسسات المالية الأجنبية والعربية نحو البيع، وجني الأرباح الرأسمالية بالأسهم القيادية.

 

وأشار إلى أن هذا الأمر الذي انعكس سلباً على أداء المؤشر الرئيسي، ودفعه للتخلي عن مكاسبه الصباحية والإغلاق بالمنطقة الحمراء بنهاية تعاملات اليوم.

 

وأضاف حسام عيد، أن استقرار المؤشر الرئيسي أعلى مستوى الدعم الرئيسي وهو 16400 نقطة، قد يدفعه إلى استعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 16800 نقطة.

 

وأشار إلى أنه مدعوماً بعودة نشاط الأسهم القيادية والارتداد مرة أخرى بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي للمؤشر مع استمرار إتجاه المؤسسات المالية المصرية نحو الشراء، وفتح المراكز المالية بالاسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي للمؤشر.

 

وتابع: أن  في حالة عدم نجاح المؤشر الرئيسي في الحفاظ على مستوى الدعم الرئيسي، قد يتجه إلى اختبار مستوى الدعم الثاني وهو 16200 نقطة مدفوعاً باستمرار التصحيح لأغلب الاسهم القيادية.

 

وأوضح حسام عيد،  أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 ، استقر أيضاً بالمنطقة الحمراء بنهاية تعاملات اليوم، واغلق متراجعا باكثر من 57 نقطة بنسبة هبوط 1.86% مسجلاً مستوى إغلاق عند 3010.05 نقطة.

 

وأشار إلى أن ذلك كان بفضل الأداء السلبي والتصحيح لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي والقمة التاريخية له عند 3070 نقطة.

 

وأضاف أن هذا الأمر الذي انعكس سلباً على أداء المؤشر السبعيني ودفعه إلى الإغلاق بالمنطقة الحمراء بنهاية تعاملات اليوم.

وأوضح أنه بفضل اتجاه المستثمرين الأفراد العرب والأجانب نحو البيع، وجني الأرباح الرأسمالية بينما اتجه المستثمرون الأفراد المصريين نحو الشراء

 

وفتح المراكز المالية بالأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي للمؤشر السبعيني وهو 3000 نقطة.

 

وأضاف أن استقرار المؤشر السبعيني أعلى مستوى الدعم الرئيسي قد يدفعه إلى اختبار مستوى المقاومة الرئيسي وهو 3070 نقطة مدعوماً بعودة نشاط الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة.

 

واستمرار اتجاه المستثمرين الأفراد نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالقرب من مستويات الدعم الرئيسية للمؤشر السبعيني

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.