حسام عيد: الأداء الإيجابي والصعود يسيطران على مؤشرات البورصة المصرية

قال حسام عيد، مدير قطاع الاستثمار بشركة القاهرة الوطنية لتداول الأوراق المالية، أن الأداء الإيجابي والصعود يسيطران على أداء مؤشرات البورصة المصرية.

 

وأوضح أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق مرتفعا بمقدار 507.95 نقطة بنسبة صعود 3.17% مسجلاً مستوى إغلاق عند 16411.37 نقطة.

 

واضاف أن السبب في ذلك كان بفضل استمرار الاداء الإيجابي والصعود لأغلب الأسهم القيادية واستمرار اتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء، وزيادة المراكز المالية بالأسهم القيادية عند مستويات الدعم الرئيسية للمؤشر الأمر الذي انعكس إيجاباً على أداء المؤشر الرئيسي ودفعه للإستمرار في الاداء الإيجابي والصعود.

 

وتابع: أن المؤسسات المالية الأجنبية اتجهت نحو البيع وجني الأرباح الرأسمالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستويات المقاومة الرئيسية للمؤشر الرئيسي.

 

وأضاف أن بالنسبه للمؤشر الرئيسي أستقر عند أعلى مستوى للدعم الرئيسي وهو 16400 نقطة، قد يدفعه إلى اختبار، واستعادة مستوى المقاومة الرئيسي 16750 نقطة مدعوماً باستمرار نشاط الاسهم القيادية.

 

وتابع: أن في حالة عدم نجاح المؤشر الرئيسي في الاستقرار أعلى مستوى الدعم الرئيسي قد يتجه إلى اختبار مستوى الدعم الثاني وهو 16200 نقطة مدفوعاً بعمليات تصحيح بالاسهم القيادية بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي.

 

وأشار إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة فقد شهد أيضا أداءا إيجابيا خلال تعاملات اليوم واغلق مرتفعا بمقدار 35.17 نقطة بنسبة صعود 1.25% مسجلاً مستوى إغلاق عند 2839.31 نقطة بفضل الأداء الإيجابي والصعود لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة.

 

وتابع: أن بالرغم من اتجاه المستثمرين الأفراد نحو البيع وجني الأرباح الرأسمالية، متجهاً بهذا الاداء اختبار مستوى الدعم الرئيسي وهو 2800 نقطة ثم معاودة الصعود مرة أخرى واختبار مستوى المقاومة الرئيسي وهو 2860 نقطة.

 

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.