جيهان يعقوب: عودة الطروحات الحكومية تنعش الاقتصاد المصري

أكدت جيهان يعقوب، العضو المنتدب لشركة إيجي تريند لتداول الأوراق المالية، على أن عودة الطروحات الحكومية تنعش الاقتصاد وتساعد على تقليص الفجوة الدولارية.

 

وأوضحت إنها تعمل على زيادة عمق سوق الأوراق المالية بطرح كيانات إقتصاديه كبيره وقطاعات متنوعه تعبر عن أداء الاقتصاد المصري.

 

وأشارت جيهان يعقوب، إلى أن تنفيذ الطروحات يسهم في تحسن الوزن النسبي للسوق المصري بمؤشر الأسواق الناشئة الذي على أساسه تتوجه المؤسسات الماليه الأجنبية للاستثمار الغير مباشر بأسهم الشركات المصرية.

البورصة
البورصة

وتابعت: أن هذا الاتجاه يدعم تطبيق سعر صرف مرن، وما اتخذه البنك المركزي من تطبيق آلية العقود الآجلة للجنيه المصري مقابل الدولار، مما يقلل من مخاطر خسائر سعر الصرف للمستثمر الأجنبي ويشجع علي ضخ الأموال سواء للتداول في شركات المتداوله بالفعل أو الاستحواذ على حصص جديده بالشركات الحكوميه.

 

ولفتت جيهان يعقوب، إلى أن نجاح هذه الطروحات مرهون بالتنفيذات الجادة للإصلاحات الهيكلية في الاقتصاد المصري وعدالة المنافسه بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص، وسن تشريعات وقوانين توضح آلية التقاضي بين أطراف المستثمريين المختلفه وآلية التخارج، وتوفير بيئة استثمارية مستقرة.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.