جني الأرباح والتصحيح وراء تراجع مؤشرات البورصة

قال حسام عيد الخبير بأسواق المال، أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق منخفضاً بأكثر من 580 نقطة بنسبة هبوط 3.41% مسجلاً مستوى إغلاق عند 16446.38 نقطة.

 

وأشار إلى أن هذا التراجع بسبب استمرار عمليات جني الأرباح والتصحيح لأغلب الأسهم القيادية واتجاه المؤسسات المالية الأجنبية نحو البيع وجني الأرباح الرأسمالية بالأسهم القيادية الأمر الذي انعكس سلباً على أداء المؤشر الرئيسي ودفعه للتخلي عن مستويات الدعم الرئيسية، بينما اتجهت المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالاسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي عند 16400 نقطة.

 

 

وأوضح أن استقرار المؤشر الرئيسي أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 16400 نقطة قد يدفعه لاستعادة مستوى المقاومة الرئيسي عند 16800 نقطة مدعوماً بعودة نشاط الأسهم القيادية وانتهاء عمليات التصحيح واستمرار اتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالاسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي للمؤشر.

 

 

وتوقع أنه في حالة استمرار عمليات التصحيح لأغلب الاسهم القيادية وعدم نجاح المؤشر الرئيسي في الاستقرار أعلى مستوى الدعم الرئيسي قد يتجه المؤشر الرئيسي لاختبار مستوى الدعم الثاني عند 16200 نقطة.

 

 

 

وذكر أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 شهد أيضا أداء سلبي بالتعاملات اليوم وأغلق متراجعا بأكثر من 87 نقطة بنسبة هبوط 2.95% مسجلاً مستوى إغلاق 2883.3 نقطة.

 

وأضاف أن هذا التراجع بسبب الأداء السلبي والتصحيح لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة واتجاه المستثمرين الأفراد العرب نحو البيع وجني الأرباح الرأسمالية الأمر الذي انعكس سلباً على أداء المؤشر السبعيني ودفعه للتخلي عن مستوى الدعم الرئيسي عند 2900 نقطة، بينما اتجه المستثمرون الأفراد المصريين والأجانب نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالاسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي للمؤشر السبعيني عند 2860 نقطة.

 

وتابع: أن استقرار المؤشر السبعيني أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 2860 نقطة قد يدفعه لاستعادة مستوى المقاومة الرئيسي عند 2900 نقطة مدعوماً بعودة نشاط الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة وانتهاء عمليات التصحيح مع استمرار إتجاه المستثمرين الأفراد نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالاسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة، متوقعا أنه في حالة عدم نجاح المؤشر السبعيني في الحفاظ على مستوى الدعم الرئيسي قد يتجه إلى اختبار مستوى الدعم الثاني عند 2800 نقطة.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.