تمرة المالية تسعى للتواجد بالخليج نهاية 2030

شركة تمرة المالية مرخصة من هيئة السوق المالية برخصة رقم 20212 – 30 لخدمات المشورة المالية بتاريخ 26 أغسطس 2020 م ورخصة إدارة الاستثمار بتاريخ 14 يناير 2021 م.

 

تتيح الشركة للأفراد الدخول في صناديق الاستثمار المحلية والعالمية بخطوات سهلة عبر منصة آمنة بعمليات مؤتمتة تزيل الأعباء وتضمن الدّقة.

 

وتقوم تمرة المالية باستثمار الأموال في صناديق المؤشرات المتداولة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

 

وفي 23 نوفمبر عام 2021 م، حصلت تمرة المالية على موافقة هيئة السوق المالية للبدء بممارسة الأعمال.

 

بدأت تمرة ممارسة أعمالها بإطلاق منصتها الاستثمارية، بعد لمس إشكالية انحصار الاستثمار على فئة معينة، فأردت أن يكون متاحًا للجميع من خلال منصة متطورة تسهل العملية برفقة خبراء ماليين واجهوا مشاكل الاستثمار المعقدة.

 

وتسهل تمرة على العملاء الاستثمار من خلال بناء محفظتك الاستثمارية ومراقبة أدائها وإعادة توازنها واستثمار الأرباح بطريقة رقمية بالكامل.

 

ويتمثل دور الشركة في الإشراف وتقديم المشورة، وقامت الدار بتعيين لجنة الرقابـة الشرعية التي ستقوم بمراجعة واعتماد مستندات وأنشطة الشركة وهم: الشيخ الدكتور صلاح بن فهد الشلهوب، والشيخ محمد أحمد سلطان، كما ستتولى الدار تعيين فريق التدقيق الشرعي للقيام بأعمال المراجعة الدورية والرقابة الشرعية على أنشطة الشركة لتؤكد للجنة الرقابة الشرعية ومجلس إدارتها والأطراف ذوي العلاقة بأن عمليات الشركة وأنشطتها متوافقة مع الضوابط والمعايير الشرعية.

 

 

وتعمل تمرة كمدير رقمي لثروة العملاء بالاستثمار الكامن طويل المدى في سوق المال وصناديق المؤشرات المتداولة في أصــــول متنوعة بطريقة متوازنــــة، وهذه هى القاعدة في الاستثمار لتحقيق أفضل عائد مقارنة بمستوى المخاطر، فعند تراجــــع مستوى أداء أحد الأصول يرتفع أداء الأصول الأخرى، من خلال عمليات آلية سهلة وذكية.

 

وكانت شركة تمرة المالية قد أعلنت عن أنها تخطط لجمع مليوني دولار ضمن الجولات التمويلية التي تطلقها الشركة السعودية الناشئة، وفقاً للعضو المنتدب صلاح الدين خاشقجي.

 

وقال خاشقجي إنّ الشركة المتخصصة في تقديم الاستشارات تستهدف الوصول إلى 550 تقنية مالية بحلول 2030، وهي شركات ستوظف أكثر من 15 ألف عامل.

 

وتسعى الشركة كذلك إلى التوسع في أسواق الخليج، حسب العضو المنتدب، الذي أفاد بأنه سيجري إطلاق تطبيق الشركة الإلكترونية “قريباً جداً”، مع التركيز على خدمات الاستشارات.

 

وتابع: “بنهاية 2030 سنكون موجودين في الخليج وسنقدم خدماتنا لأي مواطن خليجي”، واعتبر خاشقجي أنّ أهمّ تحدٍّ في الوقت الحالي بسوق التقنية المالية هو وجود التقنيين الماليين ورأس المال البشري.

 

وأعلنت الشركة أنها تستعد لإطلاق منتجها الفريد و المميز لتقديم المشورة و إدارة الإستثمارات عبر المستشار الآلي حيث يمكن وضع المدخرات والاستثمارات لتنميتها بطريقة ذكية متنوعة و متوازنة لتكون منخفضة المخاطر.

 

حيث أنه بمجرد إيداع المبلغ المراد إستثماره يتم توزيعه آلياً على أصول استثمارية متنوعة و موزعة جغرافياً على مستوى العالم و موافقة للشريعة الإسلامية و بتكاليف منخفضة.

 

وستكون أولى خطوات ذلك هي إيداع المبلغ بحسب رغبة العميل ويمكن زيادة الدفعات بشكل شهري في المحفظة الإستثمارية ثم الإجابة على الأسئلة التي تحدد مستوى المخاطر التي تتحملها و هدف العميل الإستثماري ثم تحديد مدة الإستثمار المرغوبة هل هي طويلة الأجل أو قصيرة الأجل ليقوم المستشار الآلي بعد ذلك ببناء محفظة إستثمارية حسب أهداف العميل ويمكنه الإطلاع على أداء المحفظة بكل شفافية ووضوح.

أشترك في النشرة البريدية

نقدمها لكم يوميًا من الأحد إلي الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.